بريطانيا: سنغادر أفغانستان بعد 5 سنوات

07-07-2010

بريطانيا: سنغادر أفغانستان بعد 5 سنوات

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الثلاثاء إن القوات البريطانية في أفغانستان ستنهيغ يريد أن تقوم القوات الافغانية بدورها في غضون 5 سنواتسحب من أي دور قتالي في غضون خمس سنوات.

وأضاف هيغ أمام البرلمان أن رئيس الوزراء كان واضحا للغاية بأنه لن تكون هناك أي قوات بريطانية ذات دور قتالي أو بأعداد كبيرة في أفغانستان بحلول خمس سنوات. 
 وأوضح أنه يريد أن تتحمل قوات الأمن الأفغانية المسؤولية في غضون هذا الإطار الزمني، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق دوليا على هذا الإطار الزمني في اجتماع زعماء مجموعة الثماني في كندا الشهر الماضي.
 وكان هيغ قال في تصريحات لإذاعة بي. بي. سي الأسبوع الماضي إنه يتعين أن تكون أفغانستان قادرة على الوقوف بمفردها بحلول العام 2014.

وكان وزير الدفاع البريطاني وليام فوكس أكد الشهر الماضي أمام إحدى مراكز البحوث أن بريطانيا يجب ألا تنسحب من هناك قبل "إنجاز المهمة"، مشيرا إلى أن الانسحاب السابق لأوانه يمثل خيانة للتضحيات التي يبذلها الجيش.
 وتزايدت المخاوف بشأن المهمة الباهظة التكاليف التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان، في وقت تقوم فيه الحكومات بخفض النفقات لكبح العجز في موازناتها إضافة إلى الارتفاع المتواصل في أعداد القتلى.

وكان يونيو/حزيران الماضي من أدمى الشهور للقوات الأجنبية في الصراع الذي مضى عليه تسع سنوات.


المصدر: رويترز 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...