شركات في أمريكا نقلت أموالاً لقتلة المبحوح

01-08-2010

شركات في أمريكا نقلت أموالاً لقتلة المبحوح

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن المحققين الأمريكيين المشاركين في التحقيق باغتيال القائد في حركة “حماس” محمود المبحوح في دبي، حددوا عدداً من الشركات مقرها الولايات المتحدة يعتقد بأنها استخدمت لنقل أموال إلى المشتبه بهم في تنفيذ العملية ما يقرب الوصول إلى معرفة الممول .

وأشارت الصحيفة إلى أن ما تم التوصل إليه أظهر أن السلطات الأمريكية تلعب في التحقيق دوراً أكبر مما كان كشف سابقاً، ولفتت إلى أن القضية دقيقة بالنسبة للولايات المتحدة، لأن شرطة دبي قالت إن المشتبه به الأول في القضية، هو جهاز الموساد “الإسرائيلي”، حليفها المهم .

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين على المسألة أن المحققين الدوليين رأوا أن تحويلات الأموال التي جرت عبر شركات أمريكية تعد مفاتيح مهمة في المطاردة العالمية الهادفة إلى تحديد أكثر من 20 مشتبهاً بهم في العملية .

وذكرت أن الشركات الأمريكية التي حددها التحقيق تشمل أعمالاً لها علاقة بالإنترنت تربط الساعين إلى وظائف مستقلة مع الموظفين وعمليات الدفع بينهما .

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين المطلعين على التحقيق، إن السلطات الأمريكية تقول إنها لا تعتقد بأن هذه الشركات كانت تعرف بأن الأموال ستستخدم في المؤامرة .

ويعتقد المحققون الأمريكيون أن المشتبه بهم تقدموا على أنهم باحثين عن العمل لحسابهم الخاص كي يتقاضوا الأموال بطريقة تحجب مصدر تمويلهم، واستخدموها على سبيل المثال لشراء تذاكر سفر .

المصدر: يو بي آي


 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...