سقوط مظلةحمايةعمال صالةمغادري مطاردمشق

15-09-2010

سقوط مظلةحمايةعمال صالةمغادري مطاردمشق

أدى سقوط مظلة لحماية عمال وضع الحقائب في صالة المغادرين بمطار دمشق الدولي إلى وقف العمل في الصالة الرئيسية في منطقة وصول المسافرين حيث يتم حاليا استقبال المسافرين عبر الصالة القديمة ريثما تتم معالجة الموضوع.

وقال الدكتور يعرب بدر وزير النقل من مكان الحادث فجر اليوم  إن انهيار المظلة الذي اقتصرت اضراره على الماديات حصل فجر اليوم على مساحة تسعة أمتار في 13 مترا مشيرا الى انه يتعلق بسقف نفذ عام 2003 كمظلة تم بناوءها لحماية العمال الذين يستلمون الحقائب من خلال أقشطة صالة القدوم لدى وصول أي من الرحلات الى المطار واصبحت هذه المظلة فيما بعد جزءا من التوسع الذي أنجزته الشركة الماليزية آنذاك .

وأوضح بدر أنه تم تشكيل لجنة برئاسة معاون وزير النقل الجوي للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسوءوليات ووضع الحلول ليصار إلى معالجة الموضوع واعادة الوضع الى حالته الطبيعية بأسرع وقت ممكن .

كما أشار بدر إلى أن صدور أصوات أنذارات بوجود مشكلة وحسن تصرف الاجهزة المختصة الذين أخلوا المنطقة فوراً ساهم في عدم وقوع ضحايا موضحا أن هناك تعاونا كاملا من مختلف الجهات لتأمين حركة الركاب وانه تم عزل المنطقة لإعادة التشغيل في قاعة الوصول لاحقا حيث تتم عملية استقبال الرحلات حاليا في الصالة القديمة بينما تتم المغادرة حسب المعتاد دون أي اشكال.

يشار إلى أن الجهات المختصة كانت سحبت كل الأعمال من شركة مهيبة الماليزية لدى وجود خلل في شروط التنفيذ التي وقعت معها بخصوص إعادة تأهيل مطار دمشق الدولي وتم حرمانها من التعاقد مع الجهات العامة استنادا لأحكام مواد نظام العقود الموحد.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...