تهديد إسرائيلي بحرب على غزة

16-09-2010

تهديد إسرائيلي بحرب على غزة

هدد وزير البيئة الإسرائيلي جلعاد إردان بشن عدوان واسع جديد على قطاع غزة على غرار ما وصفها بـ"عملية الرصاص المسكوب"، في إشارة للحرب الإسرائيلية على غزة أواخر 2008 وبداية 2009.

وقالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن تهديد الوزير يأتي في ظل تعرض منطقة النقب لهإسرائيل قصفت غزة بقنابل الفسفور الأبيضجمات بقذائف هاون وصاروخ يعتقد أن جماعات فلسطينية مسلحة أطلقتها من داخل القطاع.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما وصفتها بالمواجهات الإسرائيلية مع غزة باتت تلقي بظلالها على الجهود الأميركية لنزع فتيل الخلاف بين القادة الإسرائيليين والفلسطينيين بشأن استمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية، في إطار مفاوضات السلام المباشرة بين الجانبين.

وفي حين يعتقد أن مجموعات فلسطينية صغيرة في غزة قد تكون وراء إطلاق القذائف والصاروخ، تتهم إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالمسؤولية عن ذلك.

وأضافت الصحيفة أن مزيدا من الهجمات الصاروخية على إسرائيل من جانب الفلسطينيين في غزة من شأنها التشويش على نتنياهو في مفاوضات السلام.

ويشكك الصقور الإسرائيليون مثل وزير البيئة بجدوى المفاوضات مع عباس إذا كان الأخير يقدم السلام باسم المعتدلين في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) فقط وليس باسم باقي الفلسطينيين وحماس.

وقال الوزير إنه يعتبر من "الحماقة" أن تسعى تل أبيب إلى التوصل إلى سلام مع نصف الفلسطينيين فقط.

وبينما قالت الصحيفة إن القذائف والصاروخ لم تسفر عن أي خسائر أو إصابات في الجانب الإسرائيلي، نسبت إلى مصادر عسكرية إسرائيلية القول إن قذيفتين منها احتويتا على مواد فسفورية مما يزيد من احتمالات شن حرب إسرائيلية جديدة على غزة.


المصدر: ديلي تلغراف 
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...