قتل صهر بن لادن في مدغشقر

01-02-2007

قتل صهر بن لادن في مدغشقر

صرح السعودي مالك خليفة لقناة "العربية" الفضائية بأن مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص أخاه جمال صهر زعيم تنظيم " القاعدة" أسامة بن لادن، في هجوم على منزله في مدغشقر، موضحا ان هدف القتلة كما يبدو كان السرقة، ذلك ان القتيل كان يعمل في استخراج الاحجار الكريمة في مدغشقر.
وقال ان مجموعة تضم ما بين 20 و30 مسلحا اقتحمت غرفة نوم أخيه الثلثاء وقتلته بالرصاص وسرقت، في حين بثت "العربية" ان رجل الاعمال كان في منجم للاحجار الكريمة يمتلكه عندما قتل.
واشار مالك في اتصال هاتفي من مدينة جدة الى ان صورة الحادث لم تكتمل، لكنه لا يعتقد ان الدافع كان سياسيا.
وافاد ضابط شرطة في مدغشقر ان الحادث حصل في تولير على مسافة 650 كيلومترا جنوب غرب العاصمة تناناريف، موضحا ان المهاجمين سرقوا جهاز كومبيوتر وحقيبة اوراق في الهجوم على منزل جمال الذي ورد في تقرير الشرطة ان اسمه جمال حامد.
وكانت صحيفة "الدايلي اينكوايرر" الفيليبينية نقلت الاثنين عن زعيم جماعة " ابو سياف" قذافي جنجلاني، في ما وصفته بالمقابلة الصحافية الأخيرة التي اجريت معه قبل مقتله، ان جماعته تلقت تمويلا من رجلين مقربين من بن لادن وعرف احدهما بأنه جمال خليفة. لكن شبكة "سي أن أن" الأميركية للتلفزيون قالت الثلثاء ان جمال وصف الانباء التي تحدثت عن تمويله جماعة "ابو سياف" في مقابل متطوعين يقاتلون في افغانستان بانها "زائفة تماما". ونقلت عنه في رسالة بالبريد الالكتروني: "لم اعط اطلاقا اي نقود لاي جماعة او اشخاص بمن في ذلك ابو سياف".
ونفى مالك ان يكون اخوه شارك في أي نشاط سياسي وقال انه في ما عدا الروابط العائلية، لا علاقة لجمال ببن لادن الذي جرد من الجنسية السعودية قبل شن هجمات 11 ايلول في الولايات المتحدة.
وأسف مصدر في وزارة الخارجية السعودية لمقتل خليفة وطالب بكشف ملابسات "الحادث الإجرامي" ومن يقف وراءه.
ونقلت عنه وكالة الانباء السعودية " واس" ان الوزارة "فور تلقيها النبأ قامت بالاتصال بالسلطات في مدغشقر لمعرفة ملابسات وظروف هذا الحادث الإجرامي والأيدي التي تقف وراءه... ولا نزال في انتظار نتائج التحقيق".

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...