أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

19-03-2017

طالبت الهيئة العامة للقاء مسيحيي المشرق في لبنان دول العالم بالعمل لوقف الحرب الإرهابية على سورية وتسلل الإرهابيين وتدفق السلاح اليهم في سورية.

15-03-2017

لقد كان حسين مروة واضحاً في انتمائه ومنطلقاته التي اعتمدها لإنجاز هذا العمل الفكري الضخم. فهذا العمل الذي يرتقي إلى مستوى التأسيس لثورة علمية كاملة في أبحاث التراث والتاريخ العربي والإسلامي استند على المادية التاريخية بشكل رئيسي.

09-03-2017

تصعيدا لممارساته الاستفزازية المنتهكة للقوانين الدولية والمعادية للسلام التي ينتهجها كيان الاحتلال الاسرائيلي اعتمد الكنيست الإسرائيلي أمس في تصويت تمهيدي مشروعي قانون يهدفان إلى حظر الآذان عبر مكبرات الصوت ليلا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الكنيست قوله في بيان.. إنه “لا يزال يتعين التصويت على هذين المشروعين في ثلاث قراءات قبل أن يصبح لهما مفعول قانون”.

08-03-2017

عندما انتخب شكري القوتلي رئيساً للدولة السورية من قبل البرلمان عام 1955 كان ذلك كسراً للقاعدة السورية: «من يخسر لا يعود لمركزه السابق ولا ينجح»، بعد ست سنوات من إطاحة حسني الزعيم به في أول انقلاب عسكري سوري.

06-03-2017

«الشريعة الإسلامية صالحة لكل زمان ومكان»... شعار يردده كثير من مشايخ الأزهر، ويرفعونه دوماً في أروقة مؤسسات الأزهر التعليمية.

27-02-2017
مأساة السيناويين تتجدد. هذه المرة تصيب المكوّن الأضعف، وهم المسيحيون الذين يعيشون في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة المصرية، وأرغمتهم تهديدات «داعشية»، نشرت أخيراً، وترافقت مع تصاعد وتيرة الاعتداءات والتصفيات الجسدية بحقهم إلى مستويات غير مسبوقة، فنزح المئات منهم إلى مدينة الإسماعيلية الأكثر أمناً، ليصبحوا بذلك مهجرين داخل وطنهم
21-02-2017

أكد وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد أن بذور العنف ليست في تعاليم الدين الإسلامي الذي هو دين الحياة والمحبة والإخاء والسلام و«لا نقبل أن تصادره لا السعودية ولا قطر ولا تركيا.. ولا غيرهم تحت شعارات محاربة التطرف».

17-02-2017

بعد مقاربة التحدّيات التي تواجه المرأة المسلمة مع التنميط الغربي وانعكاساته في المجتمعات المسلمة («الأخبار» عدد 3046)، لا بدّ من الحديث عن التحدّيات الداخليّة التي تواجهها.

16-02-2017

استقبل الرئيس بشار الأسد اليوم الفريق الديني الشبابي المؤلف من خطباء وأئمة وداعيات من كافة المحافظات بحضور وزير الأوقاف.