أكثر من 100 قتيل وجريح بهجوم لطالبان شمال أفغانستان

23-04-2017

أكثر من 100 قتيل وجريح بهجوم لطالبان شمال أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية السبت عن مقتل وإصابة 100 جندي على الأقل، في الهجوم الذي نفذه عناصر من طالبان الجمعة على قاعدتهم العسكرية في شمال البلاد.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع أن عناصر طالبان "شنوا هجوماً منسقاً على القاعدة العسكرية حيث كان غالبية الجنود متجمعين لأداء الصلاة، ما أوقع أكثر من 100 قتيل وجريح بين القوات المسلحة".
وبحسب "فرانس برس" فإن الهجوم نفذه عشرة عناصر من طالبان على القاعدة العسكرية قرب مدينة مزار الشريف، والذي استمر خمس ساعات على الأقل قبل أن ينتهي عند المساء.
وأفاد ضابط من داخل القاعدة المستهدفة وهي قاعدة للفرقة الـ209 عند مشارف مزار الشريف كبرى مدن شمال أفغانستان، لوكالة "فرانس برس" عن حصيلة تصل إلى "150 قتيلاً وعشرات الجرحى".
وقال الضابط للوكالة "إنني داخل القاعدة وأعتقد أن 150 جندياً قتلوا والعشرات جرحوا. كانوا مجندين شباناً جاؤوا ليتدربوا وكانوا قادمين من ولايتي باداخشان وتخار بشمال شرق البلاد".
وكان متحدث باسم الجيش الأميركي طلب عدم كشف اسمه أعلن مساء الجمعة عن مقتل "أكثر من 50 جندياً" أفغانياً في الهجوم.
وبدأ الهجوم بعيد الظهر أثناء صلاة الجمعة.
وأكد الضابط الذي تم الاتصال به في القاعدة "كانوا عشرة" مضيفاً أن "المهاجمين قدموا في سيارات هامفي وشاحنات للجيش الأفغاني وكانوا يرتدون بدلات عسكرية"، مضيفاً "كان وقت الصلاة في مسجد القاعدة" ما يعني أن الجنود لم يكونوا يحملون أسلحتهم.
وبحسب الجنرال الأميركي جون نيكولسون الذي يقود عملية "الدعم الحازم" التي ينفذها الحلف الأطلسي، فإن الهجوم استهدف الجنود في المسجد أثناء الصلاة وفي مقصف القاعدة.
وأوضح أن تدخل القوات الخاصة الأفغانية هو الذي وضع حداً للمجزرة عند المساء.
وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم في بيان الجمعة مؤكدة سقوط "عشرات القتلى".

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...