رابطة العالم الإسلامي تطالب مسلمات أوروبا بخلع الحجاب

دعا الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، المسلمات المقيمات في أوروبا إلى الالتزام بالقوانين السارية بما في ذلك حظر الحجاب.

وقال العيسى، خلال محاضرة أمام نساء متحجبات بالعاصمة النمساوية فيينا: “عندما يقرر بلد بشكل ديمقراطي أن لا يسمح بارتداء الحجاب، ينبغي للمرء تقبل ذلك، من يريد البقاء، عليه أن يخلع الحجاب، ومن لا يريد عليه المغادرة، وهذا ما يقوله الإسلام”، وذلك وفقاً لإذاعة “domradio” الألمانية.

وخاطب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الحاضرات:”لا تكرهوا البلد، لقد منح المرء العمل والجنسية، وفتحت هذه البلدان حدودها للاجئين المسلمين”.

من جانبها، نشرت رابطة العالم الإسلامي تعليقا حول الرأي الذي أبداه أمينها العام بشأن حجاب المرأة المسلمة في البلدان غير الإسلامية، لفتت فيه إلى أن هذا الرأي نشر عدة مرات وتم نقله للمراسلين الأجانب، ونصه أن “على المسلم احترام دساتير وقوانين وثقافة البلدان التي يعيش فيها كما هو عهده عندما دخلها، وعليه المطالبة بخصوصيته كالحجاب وفق المتاح قانونا، فإذا رفض طلبه فعليه الالتزام بقرار الدولة، فإن كان مضطرا بقي وله حالة الضرورة، وإلا فعليه مغادرة البلد واحترام عهده وميثاقه عندما دخلها”.

المصدر: سبوتنيك

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.