سلاح الجو المصري دمر كل المواقع الإرهابية التي استهدفها في ليبيا و“داعش” يعلن مسؤوليته عن الاعتداء على حافلة في المنيا

27-05-2017

سلاح الجو المصري دمر كل المواقع الإرهابية التي استهدفها في ليبيا و“داعش” يعلن مسؤوليته عن الاعتداء على حافلة في المنيا

أعلنت القوات المصرية اليوم تدمير كل المواقع التابعة للارهابيين والتي استهدفها سلاح الجو المصري أمس في الأراضي الليبية.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع المصرية “إنطلاقا من دور القوات المسلحة الرئيسى فى تأمين وحماية الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومي للبلاد نفذت القوات الجوية عددا من الضربات المركزة استهدفت عددا من العناصر الإرهابية داخل الأراضى الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكل المعلومات شاركت فيها تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام”.
وأضاف البيان “إن الضربات اسفرت عن تدمير كامل للأهداف المخططة والتي شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية التى شاركت فى التخطيط والتنفيذ للحادث الإرهابى الذى استهدف عددا من المواطنين بمحافظة المنيا فيما تواصل القوات المسلحة مهامها للرد بكل قوة لحماية السيادة المصرية”.

وقد عرض التلفزيون المصري اليوم صورا لمواقع الارهابيين التي دمرتها المقاتلات المصرية في مدينة درنة الليبية.

وكان المتحدث العسكرى باسم القوات المصرية العقيد تامر الرفاعى أعلن أمس أن القوات الجوية استهدفت معسكرات للعناصر الارهابية داخل الأراضىي الليبية ردا على العملية الارهابية التى حدثت فى محافظة المنيا مبينا أن الضربة الجوية طالت أوكارا للعناصر الارهابية المرتبطة بتنظيم “داعش” شرق مدينة درنة.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت امس مقتل 28 شخصا واصابة 24 آخرين بينهم عدد كبير من الاطفال بعد أن فتح ارهابيون النار على مجموعة من المدنيين المصريين كانوا فى طريقهم الى دير فى محافظة المنيا بصعيد مصر.

- من جهة أخرى أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن الاعتداء على حافلة في مدينة المنيا وسط مصر أمس والذي أسفر عن مقتل 29 شخصا.
وذكرت حسابات تابعة للتنظيم الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي.. “أن مفرزة أمنية تابعة له نفذت هجوم المنيا الذي استهدف حافلة تقل أقباطا”.
وكان إرهابيون أوقفوا حافلة كانت في طريقها إلى دير بمدينة المنيا وأطلقوا النار على ركابها ما أسفر عن مقتل 29 شخصا وإصابة آخرين بجروح.

وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالرد على الهجوم الإرهابي داخل مصر وخارجها بينما أعلنت وزارة الدفاع المصرية توجيه ضربات جوية مركزة على أهداف داخل الأراضي الليبية طالت عناصر إرهابية شاركت في تخطيط وتنفيذ الحادث الإرهابي في المنيا.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...