تركيا تحدد مواعيد دخول وخروج السوريين في العيد

31-05-2017

تركيا تحدد مواعيد دخول وخروج السوريين في العيد

أعلن النظام التركي أمس مواعيد حركة الدخول والخروج المصرح بها بين تركيا وسورية بمناسبة عيد الفطر، التي ستمتد من الأول وحتى 23 من حزيران المقبل. وأكد أنه لن يسمح بمغادرة مواطنين غير سوريين من تركيا إلى سورية خلال الفترة المذكورة، في إشارة ربما إلى مقاتلين أجانب يريدون القتال إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية.
وقالت ولاية هطاي (لواء إسكندرون السليب) في بيان وفق ما ذكر موقع «مسار برس» الالكتروني: إن مواعيد حركة الدخول والخروج المصرح بها بين تركيا وسورية بمناسبة عيد الفطر، ستمتد من الأول وحتى 23 من حزيران المقبل.
وذكر البيان، أن حركة الدخول والخروج ستتم عبر بوابة «جيلوة غوزو» التركية المقابلة لبوابة «باب الهوى» من الجانب السوري.
وقال البيان: إنه لن يسمح بمغادرة مواطنين غير سوريين من تركيا إلى سورية خلال الفترة المذكورة.
ومنذ اندلاع الأحداث في سورية قبل أكثر من سبع سنوات شكلت الحدود التركية معبراً أساسياً للإرهابيين القادمين من الدول الأجنية للعبور إلى سورية والقتال إلى جانب التنظيمات الإرهابية.
وذكر البيان، أنه يتطلب من المواطنين السوريين إبراز جواز السفر، ووثيقة التسجيل المسبق، وهوية الحماية المؤقتة، عند إجراءات الدخول والخروج من المعبر.
ومن المقرر أن يفتح المعبر أبوابه أمام المغادرين إلى سورية ما بين الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً، على حين يستقبل العائدين بين الساعة 13:00 ولغاية الساعة 16:00 عصراً، حسبما ذكر الموقع.
ولفت البيان إلى أن إجراءات الدخول والخروج ستتوقف بين 24–27 حزيران، وفي يوم الأربعاء المصادف 28 من الشهر ذاته يستأنف العمل بالإجراءات الطبيعية مجدداً.
ومنذ ما قبل الأحداث التي تعصف بسورية حيث كانت العلاقات بين البلدين على ما يرام، كانت تنظم عمليات الدخول والخروج المصرح بها بين تركيا وسورية في الأعياد، والمناسبات الأخرى.

المصدر: الوطن+ كالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...