إعفاء الزميلة هدية عباس

انعقدت جلسة إستثنائية لمجلس الشعب في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم برئاسة نائب الرئيس نجدت أنزور وحضور 164 نائبا ،وتم التصويت على استمرار المداولات في النظام الداخلي للمجلس بعدما كانت رئيسة المجلس د.هدية عباس قد أغلقت باب المداولات بعد جلسة عاصفة انقسمت فيها الكتلة البعثية والأحزاب الشريكة حول التصويت على إقرار مادة جديدة لحجب الثقة عن الحكومة وأخرى عن مكتب المجلس.

وقد دعت القيادة القطرية إلى اجتماع عاجل في تمام السادسة والنصف مساء حضره نواب مستقلون وآخرون من الأحزاب الشريكة للبعث، حيث قدم الأمين القطري المساعد هلال هلال بحضور عضوي القيادة د.يوسف الأحمد وفهد الفريج وزير الدفاع عرضا للأسباب الموجبة لرغبتهم بتصويت المجلس على إعفاء الزميلة هدية عباس من مهامها كرئيسة للمجلس بسبب مخالفتها لدستور الجمهورية العربية السورية إضافة إلى فشلها في إدارة مجلس الشعب، وأعتذر عن ذكر باقي الأسباب بسبب احترام الزمالة..وبالطبع فإن الأمر غير ملزم لنا نحن المستقلون..

وفي تمام الثامنة والنصف انفضت الجلسة الإستثنائية بعد تصويت كامل الحضور على إعفاء رئيسة المجلس واستمرار المداولات في النظام الداخلي الجديد للمجلس، وهذا يعني إن إدارة الجلسات الآن بعهدة النائب آنزور خلال 15 يوما يتم خلالها ترشيح أوتزكية رئيس جديد للمجلس كما حصل مع الزميلة عباس التي كانت قد فازت بالتزكية بتوجيه من الحزب القائد... ثلاث نقاط .. انتهى، بعد جلسة ماراثونية استمرت من العاشرة صباحا حتى الثامنة والنصف مساء أكلنا فيها كل ماهو موجود من سكاكر وشوكولا ومحارم معطرة في حقائب الزميلات ..

 

نبيل صالح

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

الديموقراطية البعثية

الإنتقال من حالة التلقين و رفع الأيدي إلى حالة ديموقراطية، ليست بعيدة عن بعثيي عصر البعث الذهبي، أمر غريب من الصعب تفسيره في سطور ليحمل أكثر من معنى.

هل هي انتفاضة بعثية أم وعي أم شدة الضغط ولّدت انفجاراً؟ مهما كان الجواب حتى لو كان لتسأولات أكثر، يمكننا أن نعتبر ما حدث إنجازاً يكتب لمجلس للشعب السوري المشرد في بقاع سوريا الصغرى و الكبرى و باقي صقاع التراب الأرضي، أو في قاع البحار أو مدفوناً في أديم الأرض. إنجاز يجب استثماره ليحرر السوري من خوفه من بطش الفساد و طغيان الفقر و تسلط الأغبياء و نهب الجبناء، تحرر المظلوم من موروث العادات و تجار الأديان و خطب حاملي الشهادات و كلمات و أشعار التمجيد و مؤلفات الضحك على اللحى.

بورك من قال لا للخطأ.

أخوكم القاضي

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.