جندي أمريكي يعترف بتهمة قتل واغتصاب فتاة عراقية

21-02-2007

جندي أمريكي يعترف بتهمة قتل واغتصاب فتاة عراقية

اعترف جندي أمريكي ثان بتهمة قتل واغتصاب فتاة عراقية عمرها 14 عاما وقتل أفراد أسرتها وهي تهم موجهة الى ثلاثة جنود اخرين.

وقف السارجنت بول كورتيز (24 عاما) يمضغ العلكة ويجيب باقتضاب من حين لآخر "بنعم يا سيدي" حين كان القاضي العسكري يتلو عليه صحيفة الاتهام وأقواله التي وصف فيها كورتيز كيف أنه كان يمسك بالفتاة حتى يتمكن باقي رفاقه من اغتصابها قبل ان تقتل هي وباقي أفراد أسرتها.

ويمكن لكورتيز أن يواجه حكما بالسجن مدى الحياة دون امكانية حصوله على عفو من تهمة الاغتصاب وأربع وقائع قتل ارتكبت في المحمودية جنوبي العاصمة العراقية بغداد في مارس اذار عام 2006 .

وفي هذه القضية اتهم أربعة جنود أمريكيين وجندي سابق باغتصاب عبير قاسم الجنابي وقتلها وقتل أفراد أسرتها في جريمة أثارت غضب العراقيين وصعدت من التوترات في منطقة القتال.

وقضية المحمودية هي واحدة من عدة قضايا قتل وانتهاكات تورط فيها جنود أمريكيون فجرت غضب العراقيين ودفعت المسؤولين العراقيين إلى المطالبة باعادة النظر في الحصانة التي يتمتع بها الجنود الاجانب من محاكمتهم في العراق.

وكان الجندي جيمس باركر أقر بالتهم المنسوبة اليه في هذه القضية في نوفمبر تشرين الثاني وحكم عليه بالسجن 90 عاما في سجن عسكري.

وفي اعترافاته قال كورتيز إنه أمسك بيدي الفتاة حتى يغتصبها باكر ثم اغتصبها هو أيضا.

أما زعيم المجموعة المشتبه به ستيفن جرين فقد قتل والد الفتاة ووالدتها وأختها الطفلة وعمرها ستة أعوام. ثم بعد ذلك اغتصب الفتاة بينما كان كورتيز ممسكا بها. وجاء في اعترافات المتهمين أن جرين قتل الفتاة بالرصاص في نهاية الامر.

كان محاميا كورتيز المدني والعسكري يقفان الى جواره ولم يكن المتهم يبدي اي انطباعات بينما كان القاضي العسكري يتلو وقائع الجريمة. ولم يحضر المحاكمة سوى نحو 20 شخصا وعقدت في قاعدة عسكرية بكنتاكي.

وعلى الرغم من اعتراف كورتيز بالاغتصاب والقتل إلا أنه رفض تهمة القتل العمد. وقال محامي الدفاع وليام كاسارا إن الادعاء سيحاول يوم الاربعاء اثبات ان الجريمة مخطط لها قبل تنفيذها بفترة من الوقت.

ويقول الادعاء اليكس بيكاندز إن الجنود "تحلقوا حول زجاجات الخمر وأوراق اللعب" العام الماضي وخرجوا بخطة اغتصاب وقتل الفتاة العراقية الصغيرة.

وحتى إذا لم يتمكن الادعاء من اثبات تهمة القتل العمد فان خيارات الحكم لن تخرج عن القصوى وهي السجن مدى الحياة دون امكانية صدور عفو عن المتهم او الاقل وهي السجن مدى الحياة مع امكانية صدور عفو عن المتهم.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...