الأمم المتحدة: 7 ملايين يمني باتوا على وشك المجاعة

03-08-2017

الأمم المتحدة: 7 ملايين يمني باتوا على وشك المجاعة

 

كشفت منظمة الأمم المتحدة أن 7 ملايين يمني باتوا على وشك المجاعة في وقت يواصل النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ اكثر من عامين وجاء في تقرير لمكتب الأمم المتحدة: 7 ملايين يمني باتوا على وشك المجاعةتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة نشر أمس ونقلته وسائل إعلام: “إنه في بلد يشهد واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم بات سبعة ملايين شخص في اليمن على وشك المجاعة في حين يعاني 3ر2 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية”.

وكانت الأمم المتحدة حذرت في آذار الماضي من أن ثلث محافظات اليمن على شفير المجاعة موضحة أن 60 بالمئة من السكان يعانون من الجوع حاليا ولافتة إلى أن سبع محافظات من اصل 22 محافظة تشهد حالة طوارئ من الدرجة الرابعة أى أقل بدرجة واحدة فقط من اعلان حالة المجاعة.

ووفقا للتقرير فإن ثلثي السكان يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية مشيرا إلى أن كل شيء أصبح مطلوبا بشكل عاجل في اليمن كالمأوى والغذاء والماء والخدمات الصحية والصرف الصحي والسلامة.

وأشار التقرير إلى قلق الإمم المتحدة الكبير من أسوأ تفش لوباء الكوليرا في العالم لافتا إلى أن السكان باتوا يموتون من أمراض قابلة للعلاج كون الخدمات الصحية الأساسية مفقودة.

وكانت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة (اليونيسيف) حذرت في نيسان الماضي من تزايد تفشى وباء الكوليرا فى اليمن بشكل مخيف مشيرة إلى أن كل 10 دقائق يموت طفل في البلاد بسبب سوء التغذية والإسهالات والتهابات الجهاز التنفسي.

يشار إلى أن النظام السعودي يشن عدوانا شاملا على اليمن منذ أكثر من سنتين مستخدما مختلف أنواع الاسلحة بما فيها المحرمة دوليا ما خلف عشرات آلاف القتلى والمصابين ودمارا كبيرا في البنى التحتية ولا سيما الصحية منها ما أدى إلى انتشار الاوبئة فضلا عن تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...