مادورو: قوات الأمن تصدت بنجاح لـ”الهجوم الإرهابي”

07-08-2017

مادورو: قوات الأمن تصدت بنجاح لـ”الهجوم الإرهابي”

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن قوات الأمن تصدت بنجاح لـ “الهجوم الإرهابي” الذي استهدف قاعدة عسكرية في بلاده، في إشارة إلى تمرد عسكري بالقرب من مدينة فالنسيا الساحلية.وزارة الأوقاف  توقع على صدور كتاب التفسير الجامع

من جهته أكد الجيش صده لهجوم عسكري “إرهابي” على إحدى قواعده في مدينة فالنسيا، ثالث أكبر مدن فنزويلا، قاده ضابط شرطة متمرد، واتهمه الجيش بالارتباط بـ “حكومات أجنبية”.

وقالت القوات المسلحة الفنزويلية في بيان: “شنت مجموعة من المجرمين المدنيين يرتدون الزي العسكري إضافة إلى ملازم أول متمرد، الهجوم وسرقوا خلاله عددا من الأسلحة”، فيما تحدث صحفيون محليون عن سماع أصوات إطلاق نار في القاعدة.
وأكد الجيش اعتقال الملازم والعديد من المهاجمين ويجري “تفتيش مكثف” حاليا للقبض على الأشخاص الذين استولوا على الأسلحة وفروا، معلنا أن الهجوم على القاعدة العسكرية أسفر عن قتيل واحد.

وتابع البيان أن الضابط انشق عن الجيش قبل ثلاث سنوات ولجأ إلى مدينة ميامي في الولايات المتحدة.

وقبل الهجوم انتشر مقطع فيديو يظهر فيه رجل يدعي أنه ضابط في الجيش معلنا عن “تمرد”، وحوله 15 رجلا يرتدون الزي العسكري ويحمل سلاحا.

وطالب الرجل بـ “التشكيل الفوري لحكومة انتقالية وإجراء انتخابات مبكرة”، لكن لم يتم التأكد ما إذا كان هذا الرجل هو الملازم الذي ورد ذكره في بيان الجيش.

وشوهدت مروحيات عسكرية تحلق فوق المدينة، بينما جابت عربات مصفحة الشوارع في دوريات وسط توتر، فيما أشار سكان محليون إلى فرض حظر تجول خلال الليل، وتصاعد الدخان من حواجز نصبها محتجون مناوئون للحكومة في الشوارع.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...