تفكيك خلية لتنظيم داعش الإرهابي خططت لهجمات انتحارية في موسكو

14-08-2017

تفكيك خلية لتنظيم داعش الإرهابي خططت لهجمات انتحارية في موسكو

فككت الأجهزة الأمنية الروسية خلية لتنظيم داعش الإرهابي خططت لارتكاب أعمال إرهابية في أماكن مزدحمة بالسكان في مدينة موسكو.تفكيك خلية لتنظيم داعش الإرهابي خططت لهجمات انتحارية في موسكو

وقالت وكالة الأمن الاتحادية الروسية في بيان للصحفيين اليوم في موسكو أن “الخلية الإرهابية تتألف من روسي وثلاثة آخرين من منطقة آسيا الصغرى وكانت تخطط لارتكاب سلسلة من الهجمات الإرهابية في الأماكن العامة بما في ذلك في وسائط النقل العام وأماكن التسوق الكبرى في موسكو باستخدام انتحاريين وعبوات ناسفة ذات قوة انفجارية عالية”.

وأشارت الوكالة إلى أن عمليات الاستجواب والتحقيقات الأولية أوضحت أن “الهجمات الإرهابية المخطط لها تم تنظيمها والإعداد لها في سورية من قبل متزعمي تنظيم داعش الإرهابي بمن فيهم المطلوبون على قائمة البحث الدولية نزاروف ت.إم. وشيرينجوروف أ. إم. مسؤول مدرسة العمليات التخريبية في تنظيم داعش”.

ولفتت الوكالة إلى أنها ضبطت في ضواحي موسكو معملا لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة.

ووفقا لبعض المصادر الرسمية الروسية فإن عدد الإرهابيين الروس الذين انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية يتجاوز 2400 إرهابي.

وتنتشر فى بعض المناطق الروسية ولا سيما شمال القوقاز مجموعات وتنظيمات إرهابية تتشارك بالأفكار الظلامية والمتطرفة مع تنظيمات إرهابية دولية.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...