التعاون والتنسيق بين سوريا ولبنان مستمر

14-08-2017

التعاون والتنسيق بين سوريا ولبنان مستمر

أكد وزير الشباب والرياضة اللبناني محمد فنيش أهمية العلاقات والتنسيق مع سورية لمواجهة التحديات التي يواجهها البلدان ولما يحقق مصلحة لبنان.التعاون والتنسيق بين سوريا ولبنان مستمر ..

وأشار فنيش خلال كلمة له في جنوب لبنان إلى أن العلاقة مع سورية هي علاقة بين دولتين بينهما علاقات دبلوماسية واتفاقيات ومصالح مشتركة لا يستطيع أحد أن ينكرها وقال “إننا لن ندخل في سجال مع الذين يزعجهم ويغضبهم أن تسجل المقاومة الانتصارات وأن تحبط حملاتهم الإعلامية الممولة والمدعومة خارجيا لتعيد مكانتها في قلوب اللبنانيين والعرب والمسلمين”.

وأضاف “نحن نعلم خلفيات أصحاب هذه المواقف وأنهم دائما كانوا يمثلون مدرسة الاتجار بقضايا الوطن لأن السياسة بالنسبة لهم هي فن الارتزاق”.

إلى ذلك أكد رئيس الحزب القومي السوري الاجتماعي في لبنان علي قانصو ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين لبنان وسورية مشيرا إلى أنه “لا يجوز ربط مصلحة لبنان واللبنانيين بمواقف بعض المنفصلين عن الواقع”.

كما أدان المواقف التي تحرض ضد التنسيق في معركة الجرود بين الجيشين اللبناني والسوري وقوى المقاومة في الحرب ضد الإرهاب والتطرف.

وفي السياق ذاته شدد المفتي الجعفري الممتاز في لبنان الشيخ أحمد قبلان على أهمية التنسيق والتعاون بين سورية ولبنان في مواجهة الإرهاب وقال “علينا جميعاً أن نعي أن ما بين لبنان وسورية لا يمكن أن تغيره سياسة من هنا أو هناك”.

وطالب المفتي قبلان في كلمة له في بلدة الطيبة الجنوبية الحكومة اللبنانية التنسيق مع سورية التي شارفت على إعلان النصر في تصديها للتنظيمات الإرهابية معتبرا أن “مزيدا من طمر الرأس بالرمل يعني المزيد من الضياع”.

وأشار المفتي قبلان إلى أن النصر الذي حققته المقاومة الوطنية اللبنانية على العدو الصهيوني في تموز 2006 بمساعدة سورية كان نصراً بحجم المنطقة وتحولا بحجم المستحيل.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...