رئيس الوزراء التركي: تركيا تدفع ثمن عدم الاستقرار بعفرين وإدلب

21-08-2017

رئيس الوزراء التركي: تركيا تدفع ثمن عدم الاستقرار بعفرين وإدلب

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الأحد 20 آب، إن بلاده هي من يدفع ثمن عدم الاستقرار في عفرين بمحافظة حلب شمال غربي سوريا وفي إدلب.رئيس الوزراء التركي: تركيا تدفع ثمن عدم الاستقرار بعفرين وإدلب

وتابع يلدريم أن الأمور غير واضحة المعالم، وليس واضحاً بعد ما إذا كانت تركيا تنوي شن عملية عسكرية في عفرين وإدلب أو لا، مشيراً إلى أن “كافة التنظيمات الإرهابية تأخذ السلطة من بعضها البعض، ونحن والأبرياء السوريون هناك من ندفع ثمن ذلك”.

وقال إن “الأوضاع تشبه القدر الذي يغلي، ولأننا دولة جوار فهذا الأمر يمثل تهديداً دائماً بالنسبة لنا”، مشدداً على أن بلاده “مستعدة لإعطاء الرد المناسب في الداخل والخارج لأي تهديد يستهدف أمن حدودنا، وأمن المواطنين، ويعرض ممتلكاتهم للخطر”. وتابع قائلاً “قادرون على توجيه الرد المناسب دون تردد”.

إلى ذلك، تثير القلق إمكانية تمدد عمليات التحالف الدولي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية إلى إدلب، لاسيما بعد إعلان واشنطن عن تحول محافظة إدلب إلى أكبر معقل لتنظيم “القاعدة” في العالم، والتهديد الأمريكي للنصرة.

ووفق الوكالات السورية استدعى قلق أنقرة التنسيق مع روسيا وإيران، من خلال خبراء الدول الضامنة لعملية أستانا، في طهران، مؤخراً، ثم من خلال زيارة رئيس أركان الجيش الإيراني محمد باقري إلى تركيا.

وكشفت مصادر تركية عن اتفاق باقري الذي التقى نظيره التركي والرئيس رجب طيب أردوغان، بشكل مبدئي، على ضرورة إقامة مناطق تخفيف التصعيد في سوريا قبل انتهاء شهر أيلول المقبل.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...