عندما تموت ستسمع نبأ وفاتك وبكاء أحباءك

23-10-2017

عندما تموت ستسمع نبأ وفاتك وبكاء أحباءك

توصلت دراسة علمية إلى أن وعي البشر يستمر في العمل حتى بعد إعلان وفاتهم، وتوقف الجسم عن إظهار أي علامةعندما تموت ستسمع نبأ وفاتك وبكاء أحباءك على الحياة، وهو ما يعني نظرياً احتمالية سماع المتوفى الأطباء أثناء إعلان رحيله.

و أجريت الدراسة على عدد من المرضى الذين عانوا سكتة قلبية وماتوا عملياً، لكن عادوا للحياة فيما بعد، وتعد هذه الدراسة هي الأكبر من نوعها.

وقال بعض هؤلاء المرضى ممن أُجريت عليهم الدراسة، إنهم كانوا على وعي بالمحادثات الكاملة، وكانوا يرون الأشياء التي تحدث حولهم، حتى بعد إعلان موتهم، وجرى التحقق من هذه الشهادات لاحقاً بواسطة الطاقم الطبي، وطاقم التمريض الذين كانوا حاضرين في ذلك الوقت.

وتم التعويل لإثبات الأمر على دراسة علمية أخرى، أكدت أنه عندما نتوقف عن التنفس تستيقظ المئات من الجينات وتعيش، وقال علماء إن “تلك الخلايا تبقي البشر على قيد الحياة لمدة 4 أيام بعد الوفاة”.

وأشارت هذه الدراسة، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلى ستار” البريطانية، إلى أن البشر الذين يموتون إثر النوبات القلبية والصدمات المتعددة والاختناق يعيشون مدة أطول بعد موتهم.

وقامت الدراسة بتحليل الدم والكبد لأنسجة آلاف الحيوانات، بما في ذلك الفئران والجرذان والأسماك؛ لتجد أن الجينات عاشت لمدة أيام بعد وفاة تلك الكائنات.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...