الجيش وحلفاؤه يبدأون بقضم القرى في الجيب المحاصر جنوب شرق خناصر

22-01-2018

الجيش وحلفاؤه يبدأون بقضم القرى في الجيب المحاصر جنوب شرق خناصر

شنت قوات الجيش والحلفاء عمليات خاطفة على مواقع تسيطر عليها مجموعات من داعش في ريف حماة الشمالي الشرقي، أسفرت عن السيطرة على قرى طوطح، عنيق باجرة، ابو حريق".
وكان الجيش العربي السوري وحلفاؤه قد تمكنوا من حصار المسلحين في جيب تبلغ مساحته أكثر من 1100 كم مربع، يمتد من جنوب شرق خناصر في ريف حلب، إلى غرب سنجار في ريف إدلب، وصولاً لشمال السعن بريف حماة، بعد سيطرتهم على قرى الجعكية، حميدية شداد، الحميدية شرق مطار ابو الضهور بعد مواجهات مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها.
السيطرة على تلك القرى التي أدت إلى حصار الجيب بشكل كامل، جاءت بعد تقدم قوات الجيش السوري والحلفاء من ريف حلب الجنوبي من قرى المزيونة، العلية، ام وادي، وتقدمهم أيضاً من المحور الجنوبي الشرقي لمطار أبو الضهور العسكري من قريتي بياعة كبيرة وام جرين، والتقاء القوات المتقدمة من المحورين ببعضها في قرى الجعكية، حميدية شداد، الحميدية".
ويشار إلى أنّ الجيب تسيطر على أكثر من ثلثيه مجموعات من داعش والقسم المتبقي يخضع لسيطرة "جبهة النصرة" والفصائل المرتبطة بها.

كما استعادت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة السيطرة على قرى أبو مرير- طرفاوي- حميمات الداير – وريدي غربية – تبارة بريف حلب الجنوبي الغربي وتقضي على أعداد من إرهابيي جبهة النصرة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...