الفصائل التابعة للاحتلال التركي تواصل سلب ونهب ممتلكات المواطنين في عفرين المحتلة

23-04-2020

الفصائل التابعة للاحتلال التركي تواصل سلب ونهب ممتلكات المواطنين في عفرين المحتلة

تواصل الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي في شمال سوريا، تنفيذ عمليات السلب والنهب وتضييق الخناق بحق أهالي عفرين المحتلة وريفها، وفق ما نشره “المرصد السوري ” المعارض.

وأضاف “المرصد”، أن عناصر تلك الفصائل تنفذ عمليات سرقة لممتلكات المدنيين وممارسة مختلف أنواع الضغط عليهم لإجبارهم على الخروج من المنطقة.

ولفت “المرصد” إلى أن مايسمى لواء “سمرقند”، المسيطر على قرية حج قاسم التابعة لناحية معبطلي، يبتذ الأهالي من خلال مختار القرية بدعوتهم للاجتماع في وسط القرية ومطالبتهم بدفع مبالغ تحت مسمى “حماية ممتلكاتهم”.

وأوضح أن العناصر المسلحة التابعة لفصيل “السلطان مراد”، مجموعة “شهداء السفيرة” أقدمت على فرض قرار بمنع أهالي قرية دير صوان التابعة لناحية شران من حراثة الأراضي وحقول الزيتون العائدة لأقربائهم المهجرين قسراً من القرية في ظل سيطرة الفصائل التابعة للاحتلال التركي على المنطقة.

كما أقدمت العناصر المسلحة المنضوية تحت مسمى فصيل “السلطان سليمان شاه” “العمشات” المسيطر على ناحية الشيخ حديد في ريف عفرين على اعتقال مطرب شعبي من أهالي قرية قرمتلق، ومن ثم إطلاق سراحه بعد قيامه بدفع مبلغ مالي.

يذكر أن جيش الاحتلال التركي و فصائل “الجيش الحر ” التابعة له يجبرون سكان منطقتي رأس العين شمالي الحسكة و تل أبيض شمالي الرقة المحتلتين على استخراج بطاقات شخصية جديدة لهم مطبوعة باللغتين العربية و التركية”.

حيث فرضت “فصائل الجيش الحر التابعة للاحتلال التركي عليهم دفع مبلغ 1000 ل.س للحصول على البطاقة الجديدة مع دفع مبلغ 5000 ل.س كضريبة مخالفة، أي على كل السكان دفع مبلغ 6000 ل.س للحصول على البطاقة”، للسماح لهم بالتنقل ضمن مناطقهم مع تهديدهم بكسر بطاقتهم السورية “.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...