الحرائق تلتهم غابات سوريا المعمرة

06-09-2020

الحرائق تلتهم غابات سوريا المعمرة

يتابع السوريون صور الحرائق من أرياف اللاذقية ومصياف بحرقة كبيرة، بعد ان أتت على مساحة كبيرة من الغطاء النباتي في تلك المنطقة.

إلى الآن لم يتم السيطرة على الحرائق، وهي تزداد اتساعاً في المساحة بمساعدة عوامل الطقس، في وضع يبدو أنه خارج عن السيطرة.

وينتشر سؤال على مواقع التواصل حول وجود الحوامات لمساعدة فرق الدفاع المدني والإطفاء في إخماد الحرائق، بسبب أن الحرائق مندلعة في مناطق جبلية وعرة لا تصل إليها شاحنات الإطفاء، وهي مرشحة للاتساع في الأيام القادمة بسبب درجات الحرارة العالية، ونشاط الرياح التي تساعد في نقل الحرائق إلى مناطق جديدة.

الحرائق أتت على مساحة كبيرة من الغابات الممتدة من ريف اللاذقية إلى ريف حماة، وصولاً إلى أرياف طرطوس وحمص، والتي يتواجد فيها أشجار عمرها مئات السنين.

حسابات نشطاء على مواقع التواصل دعت إلى مساعدة فرق الإطفاء والدفاع المدني في إطفاء الحرائق، عبر حملات دعت أهالي تلك المناطق إلى المساعدة لمن يقدر على ذلك، كما دعا آخرون إلى حل تطويقي سريع لإحتواء هذه الأزمة الطارئة.

وتعاني سوريا والمنطقة بشكل عام من موجة حرارة عالية، مترافقة مع أجواء جافة تساعد على اندلاع الحرائق، وتشير مواقع الطقس المختصة إلى استمرار هذه الموجة إلى منتصف الشهر الجاري، بما يستدعي التحرك، وتنبيه المزارعين في مناطق الغابات على تجنّب عمليات التحريق التي تجري في الأراضي الزراعية في مثل هذا الوقت من كل عام.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...