دارم طباع: لا تأجيل.. ودوام نصفي في هذه المدارس!

07-09-2020

دارم طباع: لا تأجيل.. ودوام نصفي في هذه المدارس!

أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أن موعد افتتاح المدارس في 13 الجاري تطبيقاً للقرار الحكومي، لافتاً الى بدء الدوام الإداري من اليوم في المدارس.

وكشف أنّ المدارس التي تشهد كثافة عددية في الصفوف سيتم تحويلها الى الدوام النصفي بغية تخفيض عدد الطلاب في الصفوف.

وأشار طباع إلى اتخاذ كل الإجراءات لتحويل البروتوكول الخاص بالتصدي لفيروس كورونا وتبسيطه ليكون بشكل مفهوم وسهل وقابل للتطبيق، وهناك لجان لدراسته، منوهاً بأن إجراءات التقيد لم تعد تفيد عالمياً ومسؤولية الوقاية اليوم مسؤولية شخصية.

ولفت طباع إلى استلامه جدولاً بتوزيع المدارس والمدرسين، مؤكداً أنه يتم دراسته لمعرفة مكان الخلل لمعالجته، ومعرفة المناطق التي فيها زيادة بأعداد الطلاب وأين يوجد نقص، ومشيراً إلى أن الانزياح السكاني يمنع معرفة عدد الأطفال في كل منطقة، واعتبر أن تحقيق التناسب بين عدد السكان وعدد المدارس يحتاج إلى خريطة على GIS تتيح معرفة كثافة السكان والمدارس، مؤكداً أنه خلال اجتماعه يوم أمس مع مديري التربية تم منحهم صلاحيات بهدف إيجاد مرونة لمعالجة هذه المشكلات.

هذا وكان مجلس الوزراء قد قرر في أواخر شهر آب الماضي تأجيل بدء العام الدراسي الى 13 أيلول وذلك بعد أن كان مقرراً في الأول منه.

وأصدرت وزارة التربية مؤخراً تعليمات بالنسبة للدوام المدرسي، تمهيداَ لبدء العام الدراسي الجديد، بهدف الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين في المجال التربوي، في ظل تفشي وباء "كورونا".

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...