اتحاد الفروسية: الخيول السورية غير متأقلمة مع فرسانها

11-04-2008

اتحاد الفروسية: الخيول السورية غير متأقلمة مع فرسانها

أعلن الاتحاد السوري للفروسية اعتذاره رسمياً عن المشاركة في نهائيات كأس العالم بقفز الحواجز المقرر إقامتها في مدينة غوتبورغ السويدية 23 نيسان الحالي.

وقال عاطف الزيبق رئيس الاتحاد السوري للفروسية في تصريح لموقع سانا الإلكتروني إن سبب الاعتذار السوري يعود إلى أن خطة الاتحاد تعتمد على سياسة الخطوة خطوة وعلى أساس المشاركة اللائقة، وهو يستعد للمشاركة السورية بدورة الغلوبال تور العالمية التي تقام في قطر.

وأضاف... شرف لنا أن نكون من المتصدرين عربياً ومن بوادر الخير أن نتأهل لكأس العالم بعد أن كنا من قبل نشارك بالدوري العربي لكسب الخبرة أما الآن فنحن ننافس عربياً ضمن الدول المحيطة بنا في هذه الرياضة لكن ومن أجل المشاركة اللائقة في بطولة العالم فنحن نحتاج إلى استعداد ووقت أكبر مع الإشارة إلى أن الذهاب إلى النهائيات العالمية يقع ضمن مخططنا لكن ليس لهذه السنة بل للسنة القادمة حيث يجب أن يتم تحضير الفارس والحصان ليكونا جاهزين معاً. وأشار رئيس الاتحاد السوري للفروسية إلى أن اتحاده ليس مستعدا ليخسر الفارس والحصان في السويد بعد أيام وكشف عن خطة اتحاده للمشاركة في عدد من المباريات ذات النجوم الأربعة والخمسة التي تقام في أوروبا للتأقلم مع جو المباريات العالمية والارتفاعات العالية والمسالك المعقدة فنياً. وقال "الخيول الجديدة للمنتخب السوري لديها القدرة على قفز الارتفاعات العالية لكنها تحتاج إلى وقت للانسجام مع فرسانها".

واعتبر بأن ما تسجل من نتائج سورية في الدوري العربي لهذا الموسم هي بادرة خير كبيرة على طريق طويلة لم تنته عند موسم 2008. وقال نشارك في الغلوبال تور في قطر ضمن بداية الخطة الجديدة للمشاركة في الدوري العربي للموسم القادم لاكتساب الخبرة اللازمة ليكون الانسجام مابين فرساننا وخيولنا قد وصل للمرحلة المنشودة التي نطمئن فيها على فرساننا وعلى خيولنا وعلى نتائج لائقة نسجلها عبر سياسة الخطوة خطوة التي ذكرتها والتأهل أثر ذلك لكأس العالم 2009.

وكشف الزيبق أن اتحاد الفروسية وضع خطة فعلية منذ ثلاث سنوات عبر المشاركة بالدوري العربي، وقال: في السنة الأولى كان للاحتكاك مع الفرسان العرب، وفي الثانية لتحسين الأداء والمنافسة، لافتا إلى أنه تم شراء خيول مناسبة منذ ستة أشهر والتعاقد مع مدرب من أهم المدربين العالميين لاكتساب الخبرة للمنافسة ضمن محيطنا عربياً والخطة القادمة هي اكتساب الخبرة للمنافسة عالمياً.

يذكر أن الاعتذار السوري سيفسح المجال لمشاركة الفارس المصري محمد أسامة برعي بكأس العالم في السويد الرابع على ترتيب الدوري العربي وهو بدوره تأهل لكأس العالم قبل عامين لكنه اعتذر عن المشاركة بسبب عدم جاهزيته الكاملة ولعدم الانسجام التام والخبرة اللازمة مع جواده.

عماد سنقر

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...