سيارة كهربائية تزود المنزل بالطاقة!

03-12-2010

سيارة كهربائية تزود المنزل بالطاقة!

تعمل السيارات الكهربائية بلا ضوضاء وتقطع مسافات جيدة ولا تلوث الهواء. لكن في يوكوهاما ثاني أكبر مدن اليابان، يمكنها المساهمة في توليد الكهرباء.

ونظراً الى أن هذه السيارات الكهربائية التي يطلق عليها اختصاراً اسم (إي في) تعمل على البطارية، فهي قادرة من الناحية النظرية على تخزين الطاقة وإعادة تغذية المنزل بها من المرأب - على سبيل المثال - أو حتى تزويد الحي بالكهرباء إذا تم ربطها بـ «شبكة ذكية».

ويوكوهاما إحدى أربع مدن اختارتها وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية لاختبار فكرة «المدينة الذكية» التي تضم شركات بينها شركات كهرباء وإلكترونيات. وتوفر شركة «نيسان موتور» السيارات الكهربائية إلى جانب الأفكار في شأن أفضل الأماكن لوضع نقاط الشحن في أنحاء المدينة.

وفي تصورها للمدينة الذكية، سيتم ربط المنازل والشركات بشبكة ذكية تجمع بين الكهرباء والاتصالات بهدف تحقيق أفضل معدل لكفاءة استهلاك الطاقة في منطقة. كما ستُركّب لوحات طاقة شمسية فوق الأسطح، وبدلاً من امتلاك وحدة تخزين منفصلة ستجمع السيارات الكهربائية تلك الطاقة.

وبفعل ذلك فإن السيارة لن تعمل فقط بالاعتماد على الطاقة النظيفة، وإنما ستكون أيضاً قادرة على تغذية الأجهزة المنزلية بالكهرباء إذا دعت الضرورة، ويمكن أن تكون مصدراً للعرض والطلب في الشبكة الذكية.

وتهدف يوكوهاما التي تضم المقر العالمي لشركة «نيسان»، إلى أن يتم استخدام 2000 سيارة (إي في) في ثلاث ضواحٍ تضم 170 ألف أسرة تشمل 420 ألف شخص، خلال خمس سنوات.

ويوكوهاما التي يسكنها 3.7 مليون نسمة تستهدف خفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 25 في المئة بحلول 2020 مقارنة بمستوياتها في 1990 وبنسبة 80 في المئة بحلول عام 2050.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...