دعوات أوروبية لهدنة إنسانية بين "إسرائيل" و"حماس"

24-10-2023

دعوات أوروبية لهدنة إنسانية بين "إسرائيل" و"حماس"

أظهرت مسودة نتائج قمة للاتحاد الأوروبي، امس الإثنين، أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيدعون في الأسبوع الجاري، إلى "هدنة إنسانية"، حتى يتسنى إيصال المساعدات إلى غزة بأمان.

ويجتمع زعماء دول الاتحاد الـ27 في بروكسل، يومي الخميس والجمعة، فيما يسمى بـ"المجلس الأوروبي"، حيث ستكون قضية الشرق الأوسط في أولوية جدول أعمال القمة.
وأكدت وسائل إعلام أن مسودة قرارات القمة أظهرت أن "المجلس الأوروبي يؤيد دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى هدنة إنسانية من أجل السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن، ووصول المساعدات إلى المحتاجين".

وورد أيضا في المسودة: "سيعمل الاتحاد الأوروبي بشكل وثيق مع الشركاء في المنطقة لحماية المدنيين، ودعم من يحاولون الوصول لبر الأمان أو تقديم المساعدة وتسهيل الحصول على الغذاء والماء والرعاية الطبية والوقود والمأوى".

وشدد المجتمعون على ضرورة الإفراج الفوري عن كل الرهائن، قائلين: "يكرر الاتحاد الأوروبي الحاجة إلى الإفراج الفوري عن جميع الرهائن دون أي شرط مسبق".

وفي آخر إحصائيات الحرب، ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية منذ السابع من الشهر الجاري، "بلغ 5087 قتيلا، من بينهم 2055 طفلا و1119 امرأة، فيما أصيب 15273".

بينما أدى هجوم "حماس" على مناطق وبلدات إسرائيلية في غلاف غزة، لمقتل نحو 1400 شخص، بالإضافة إلى خطف حوالي 222 رهينة ونقلهم إلى غزة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...