الأركان الإسرائيلية: جاهزون للحرب البرية في غزة

25-10-2023

الأركان الإسرائيلية: جاهزون للحرب البرية في غزة

أعلن رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، أن قواته العسكرية مستعدة للهجوم البري على قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن الجنرال هاليفي، أن الجيش الإسرائيلي مستعد للعملية البرية في غزة، مرجحا قيام الجيش بأعمال خارج حدود بلاده أيضا.

وأوضح الجنرال هاليفي أنه سيتخذ مع القيادات السياسية في "إسرائيل" موعد التحرك البري للقوات العسكرية داخل قطاع غزة، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي مستعد ومتأهب لإمكانية توسع أو تعدد جبهات الحرب على بلاده.

وفي سياق متصل، أغلقت "إسرائيل"، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى ومنعت دخول أي شخص لأداء الصلاة للمرة الأولى منذ شهور.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت إدخال أي شخص إلى المسجد الأقصى المبارك، بعدما أغلقت جميع أبوابه بشكل مفاجئ".

وأضافت: "الاحتلال يفرض تشديدا كبيرا منذ الصباح على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، حيث كان يسمح لكبار السن بالدخول فقط، لكنه تراجع عن ذلك ورفض السماح لأي شخص بالدخول".

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه قطاع غزة قصفا إسرائيليا كثيفا، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بعدما أعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...