اتفاق بإرسال الحالات السرطانية المستعصية من سوريا إلى إيران

04-05-2024

اتفاق بإرسال الحالات السرطانية المستعصية من سوريا إلى إيران

قال فهد درويش، رئيس الغرفة السورية الإيرانية المشتركة، إن الوفد التجاري السوري الذي شارك في معرض إكسبو التصديري في طهران، أبدى اهتمامًا كبيرًا بمجموعة متنوعة من المواد والمصنوعات الإيرانية المعروضة في المعرض، بدءًا من المواد الأولية للصناعات المختلفة، وصولاً إلى الأسمدة والآليات الزراعية.

وأشار درويش إلى أن الحضور السوري في المعرض كان لافتًا، وأن المعرض شمل زيارات اقتصادية هامة إلى محافظة البرز الإيرانية.

وأضاف أن الوفد السوري زار معرض الأدوية الإيرانية، الذي يتضمن أدوية ذات نوعية جيدة، حيث تعتبر إيران من الدول التي تصدّر أدوية سرطانية وبيولوجية إلى سوريا.

وذكر درويش أن الوفد بحث خلال هذه الزيارة توسيع التعاون في مجال الأدوية، كما تمت زيارة المشفى السرطاني التخصصي في إيران، حيث تم الاتفاق مع إدارة المشفى على خطوات لقبول المرضى السوريين المصابين بالأمراض السرطانية المستعصية للعلاج في المشفى .

وأوضح درويش أن الوفد السوري التقى بعدة جهات إيرانية مهمة، مثل اتحاد غرف التجارة والزراعة والصناعة والمناجم، برئاسة صفد حسن زاده، وبحضور السفير السوري د. شفيق ديوب، ورئيس لجنة العلاقات الإيرانية السورية د. مصطفى خاسكان، إلى جانب كيـوان كاشفي، رئيس الغرفة السورية الإيرانية من الجانب الإيراني.

خلال هذه اللقاءات، تمت مناقشة موضوع تصفير الرسوم الجمركية بين سوريا وإيران، وهو اتفاق أبرم بين رئاسة البلدين وصدقت عليه سوريا، فيما يجري السعي لتسريع تصديقه من قبل مجلس الشورى الإيراني.

وفيما يتعلق بالبنك السوري الإيراني المشترك، أشار درويش إلى أنه قيد الافتتاح ومن المتوقع أن يبدأ العمل في غضون أشهر قليلة، بعد استكمال اختيار الأبنية والتجهيزات الفنية اللازمة.

وأضاف أن افتتاح الخط البري بين سوريا وإيران سهّل حركة الشحن وسرع عملية التبادل الاقتصادي بين البلدين، ما يسهم في تخفيف العبء على الصناعيين السوريين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها سوريا.

أكد درويش أن الوفد السوري ناقش جميع الأمور التي تعرقل العمل الاقتصادي على مستوى القطاع الخاص، وشكر الجهات الإيرانية المعنية التي تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين سوريا وإيران.

الجدير بالذكر أن الوفد التجاري السوري ضم رؤساء وممثلين عن اتحادات غرف التجارة والصناعة السورية، واتحاد غرف الزراعة، إلى جانب رجال أعمال ومستثمرين من القطاع الخاص.

أثر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...