بعد الضغوط .. “مايكروسوفت” تتراجع عن إلغاء برنامج “الرسام” من نسختها الجديدة

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية تراجعها عن إلغاء برنامج “الرسام” الشهير من نسختها الجديدة “ويندوز 10″، وذلك بعد ضغوط وغضب كبيرين تلقاها قرار الشركة بإلغائه.بعد الضغوط .. “مايكروسوفت” تتراجع عن إلغاء برنامج “الرسام” من نسختها الجديدة

وأكدت الشركة الأمريكية في تصريحات نقلتها صحيفة “الغارديان” البريطانية، أنها “تراجعت عن قرار إغلاق برنامجها الشهير “الرسام” (Paint)، بعد موجة الاستياء العارمة التي اجتاحت المواقع الإلكترونية”.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن ميغان ساندرز، المدير العام لقسم تطبيقات ثلاثية الأبعاد في “مايكروسوفت” قولها “شهدنا تدفقا لا يمكن تصديقه من الدعم والحنين إلى الماضي تجاه الرسام، لذلك قررنا إبقائه، وسيظل أيضا مجانا في متجر تطبيقات ويندوز”.

وكانت “مايكروسوفت” أعلنت عن نيتها إغلاق التطبيق في التحديث المرتقب لنظام تشغيلها “ويندوز 10″، خلال شهر أيلول المقبل، واستبداله بتطبيق “الرسام ثلاثي الأبعاد” (Paint 3D).

وذكرت الشركة سابقا أن “برنامج الرسام سيتوقف عن العمل إلى جانب برامج أخرى، مثل “Outlook Express” و”Reader” وغيرها، ولكن الرسام استحوذ على غضب الجميع.

ويعد برنامج “الرسام”، أحد أشهر تطبيقات نظام التشغيل “ويندوز”، حيث يبلغ عمره 32 عاما تقريبا، وكان ملازما لكل أنظمة “ويندوز” التي أطلقتها “مايكروسوفت” منذ عام 1985.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.