الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة فلسطينيين في الضفة الغربية

15-08-2017

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة فلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة فلسطينيين خلال حملات دهم وتفتيش في مناطق عدة بالضفة الغربية.الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة فلسطينيين في الضفة الغربية

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت مناطق صافا والبقعة والبياضة في بلدة بيت امر قرب الخليل فجر اليوم وقامت باقتحام منازل عدة وتفتيشها واعتقال ثلاثة شبان فلسطينيين بينهم أسير محرر بينما اعتقلت فتى يبلغ من العمر 16 عاما بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية فلسطينيا وابنته البالغة من العمر 14 عاما بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح في بلدة الزاوية غرب سلفيت بالضفة الغربية.

إلى ذلك هدمت آليات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة اليوم بناء من طابقين يعود لفلسطيني وسط بلدة العيسوية بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عضو لجنة المتابعة في البلدة رائد أبو ريالة: إن “البناء شيد قبل 10 سنوات على بناء قديم وهو يحوي شققا سكنية ومحال تجارية” موضحا أن “أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال رافقت طواقم وجرافات البلدية لحمايتها وضربت طوقا عسكريا محكما حول المنطقة”.

وتواصل سلطات الاحتلال هدمها لمنازل الفلسطينيين في القدس المحتلة بذريعة البناء دون ترخيص وذلك استمرارا للسياسات الهادفة إلى تفريغ المدينة المقدسة من أهلها وتهويدها عبر الاستيلاء على المزيد من مناطقها وزيادة البناء في المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين فيها.

من جهة ثانية وفي سياق التراجع الكبير الذي يشهده كيان الاحتلال الإسرائيلي على مختلف المستويات كشفت معطيات صادرة عما يسمى “الدائرة المركزية للإحصاء” في هذا الكيان وتتناول سنويا عدد المستوطنين الإسرائيليين الذين يعيشون خارج الكيان المحتل بشكل متواصل لمدة سنة وأكثر أنه للمرة الأولى منذ عام 2009 تم تسجيل ما يطلق عليه “ميزان هجرة سلبي” حيث إن عدد الذين تركوه كان أكثر من الذين هاجروا إليه.

وبحسب المعطيات التي نقلتها مواقع الكترونية فإنه في العام 2015 انتقل إلى خارج كيان الاحتلال نحو 7ر16 ألف مستوطن فيما هاجر إلى الكيان خلال العام نفسه 8500 مستوطن فقط بعد فترة تزيد عن عام خارجه.

ولفت التقرير إلى أن أعداد المستوطنين الذين يقررون الهجرة مرة أخرى إلى كيان الاحتلال في تراجع مستمر منذ العام 2012.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...