جامعة دمشق تمنح شهادات تخرج فخرية لأسر طلابها الشهداء

17-08-2017

جامعة دمشق تمنح شهادات تخرج فخرية لأسر طلابها الشهداء

كرمت جامعة دمشق اليوم ذوي اثنين من طلابها الذين ارتقوا في سبيل الوطن ومنحتهم شهادات تخرج فخرية ومكافآت مالية.جامعة دمشق تمنح شهادات تخرج فخرية لأسر طلابها الشهداء

رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أكد في كلمة له حرص الجامعة على تكريم أسر شهدائها من أساتذة وطلاب وعاملين وتقديم كل ما يلزم تقديرا لمن ضحى بنفسه وقدم دماءه دفاعا عن الوطن وذلك عبر مكتب متابعة شؤون الشهداء الذي تشرف عليه قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الجامعة.

وبين الكردي أن “عدد شهداء جامعة دمشق وصل إلى 134 شهيدا وقد قرر مجلس الجامعة منح جميع شهداء الجامعة من الطلاب شهادات تخرج فخرية ومنح ذويهم مكافآت مالية”.

من جهته أوضح أيهم الحوراني عضو قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي التنظيم والشهداء أن تكريم شهداء الجامعة بات “عرفا وتقليدا ثابتا” إضافة إلى تنظيم النشاطات والفعاليات والاستثمارات التي يعود ريعها لصالح أسر الشهداء من الناحية المادية وتقديم الخدمات الآنية لذوي الشهداء وتسهيل أمورهم ومعاملاتهم.

وأشار الحوراني الى أن جامعة دمشق بصدد إصدار كتاب واسع وشامل خلال الشهر القادم يوثق السيرة الذاتية لجميع شهدائها وسيوزع على جميع مرافقها تخليدا لذكراهم وليبقوا في ذاكرة الأجيال القادمة.

وعبرت والدة الشهيد غفار ماهر منصور عن فخرها بشهادة ابنها وقالت “إن ابنها منذ بداية الأزمة حمل السلاح إلى جانب رفاقه الشباب ليدافعوا عن سورية وعزتها في مواجهة الإرهاب”.

من جانبها أعربت شقيقة الشهيد خضر بهاء الدين علي عن تقديرها للقائمين على التكريم وقالت .. إن “شقيقها كان مثالا للطالب المتميز علميا وفكريا” معتبرة أن التكريم دليل على اهتمام الجامعة بالطلاب ومتابعتها الجادة لذويهم كما أنه يرفع من معنويات ذوي الشهداء.

والشهيد غفار ماهر منصور من مواليد 1995 طالب سنة أولى في كلية الحقوق بجامعة دمشق استشهد بريف دمشق بتاريخ /6/11/2015 بينما الشهيد خضر بهاء الدين علي من مواليد عام 1987 واستشهد بريف دمشق في السابع عشر من آذار عام 2013.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...