خميس يدعو لتحسين عمل مؤسسة التبغ

23-10-2017

خميس يدعو لتحسين عمل مؤسسة التبغ

أكد رئيس مجلس الوزراء, المهندس عماد خميس, على ضرورة دعم المؤسسة العامة للتبغ باللاذقيه لتحسين أدائها مع إيمان الحكومة بأهمية الإنتاج الوطني لبناء اقتصاد وطني ناجح.

ولفت خميس خلال اجتماعه مع مدراء فروع المؤسسة في اللاذقية, إلى ضرورة الاستفادة من عمل المؤسسة في المراحل السابقة للنظر في الإيجابيات وسد الثغرات لتطوير صناعة التبغ، مبيناً أن واقع عملها حالياً بحاجة لمزيد من التأهيل ووصفه بأنه “غير مقبول”.

وأشار خميس إلى أن الأولوية حالياً هي إعادة عجلة الإنتاج في ظل التحدي الاقتصادي الذي تخوضه البلاد، مؤكداً على أننا نستطيع تجاوزه من خلال دراسة اوضاع المؤسسات وتأهيلها ومعالجة الفساد في أي مؤسسة من مؤسسات الدولة عموماً.

وحول موضوع التسويق، قال خميس أنه يجب سد جميع الثغرات المرتبطة بتسويق منتجات المؤسسة لافتاً إلى ضرورة تصدير منتجاتها بالشكل الأمثل إلى الأسواق الخارجية عبر وضع خطة جديدة والاستفادة من تجارب مؤسسات وشركات عالمية.

وأكد خميس ان مؤسسة التبغ مؤسسة رائدة وداعمة للاقتصاد الوطني، مشيراَ إلى أن الحكومة جاهزة لدعم المؤسسة للارتقاء بواقعها عبر استثمار طاقاتها ومواردها بالشكل الأمثل لتصبح مؤسسة نموذجية منافسة بالأسواق الخارجية من جهة ولدعم الاقتصاد ورفد خزينة الدولة من جهة ثانية.

عبير محمود – الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...