تسويق نحو 12 ألف طن من القمح لمركزي الحبوب بدرعا

07-11-2017

تسويق نحو 12 ألف طن من القمح لمركزي الحبوب بدرعا

 

بلغت الكميات المسوقة من القمح لصالح فرع المؤءسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بدرعا حتى اليوم 11909 اطنان عبر مركزي ازرع والصنمين.

وأشار مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب المهندس عصام الصياصنة الى ان عمليات التسويق مستمرة حتى استلام كل انتاج المحافظة مبينا ان صرف اثمان المحصول يتم بالسرعة المطلوبة ودون تاخير عن طريق فرع المصرف الزراعي التعاوني بازرع.

من جانبه بين مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بازرع ماجد الحريري ان مجموع المبالغ المصروفة لصالح الفلاحين المسوقين لفرع الحبوب خلال الموسم الحالي بلغ 180ر1 مليار ليرة سورية من اصل المبالغ المحولة البالغة 255ر1 مليار ليرة.

وأشار إلى أن الفرع مستمر في تقديم الخدمات للفلاحين وخاصة في مجال تمويل العمليات الزراعية للموسم الشتوي 2017/2018 للبذار والأسمدة مبينا أن لدى الفرع طلبات قروض لجمعيات الشيخ مسكين وازرع وذنيبة وقرفا ونامر الفلاحية بقيمة اجمالية 130 مليون ليرة سورية.

وبين ان الفرع يواصل عملية استجرار السماد اللازم للعمليات الزراعية ووصل رصيد سماد اليوريا في مستودعات الفرع حتى اليوم الى 944 طنا كما يواصل عملية بيع الابقار للمربين بسعر 5ر990 الف ليرة عن طريق القروض للراس الواحد و750ر919 الفا نقدا.

وبلغت المساحات المزروعة بالقمح في درعا خلال الموسم الزراعي 2016-2017 نحو 67350 هكتارا من اصل المساحة المخططة البالغة 77915 هكتارا.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...