سارقو السيارات يكثّفون جرائمهم .. القبض على عصابتين في دمشق وثالثة في جرمانا

07-11-2017

سارقو السيارات يكثّفون جرائمهم .. القبض على عصابتين في دمشق وثالثة في جرمانا

 

كشف مصدر في الأمن الجنائي بدمشق عن ارتفاع عدد ضبوط سرقة السيارات خلال الأسابيع الماضية مؤكداً تسجيل عودة ظاهرة السرقة عن طريق الخلع والكسر من أجل سرقة محتويات السيارات.

وقال المصدر إن “جرائم سرقة السيارات ارتفعت مع نهاية فصل الصيف وزيادة برودة الطقس حيث تمكنت دوريات الأمن الجنائي من إلقاء القبض على عدة عصابات خلال أسبوع واحد”.

وأضاف المصدر “تم خلال الأسبوع الماضي إلقاء القبض على عصابة تمتهن سرقة السيارات والدراجات النارية في منطقة المزة وتفكيكها وبيعها بشكل قطع في مناطق أخرى من ريف دمشق”.

و أضاف: “تمكنت دورية من فرع الأمن الجنائي من إلقاء القبض على عصابة أخرى في مدينة دمشق تقوم بالجرم المشهود بكسر زجاج إحدى السيارات من أجل سرقة محتوياتها”.

وكشف المصدر أن “قسم شرطة جرمانا سجل سرقة أربع سيارات خلال الأيام العشرة الماضية وتم إلقاء القبض على عصابة مؤلفة من أربعة أشخاص والتحقيقات جارية معهم للكشف عن شركائهم”.

وأعلنت وزارة الداخلية صباح الأحد أنه تم إلقاء القبض على عصابة مؤلفة من (ج . ص)، (م . ف)، (م . ص)، ( غ. م )، (ي . ح)، ( ز. ق) ارتكبت جرائم قتل وسلب و سرقة في دمشق وريفها.

وأوضحت الوزارة “بالتحقيق معهم اعترفوا بالاشتراك مع متوارين على قتل و سلب عدد من سائقي سيارات الأجرة و(البيك آب)، حيث يقوم أحدهم باستدراج الضحايا إلى منطقة يكون باقي أفراد العصابة بانتظارهم فيها فيتم تقييدهم وقتلهم خنقاً أو رمياً بالرصاص ورمي جثثهم في أماكن مهجورة”.

وكانت الوزارة أعلنت الأسبوع الماضي القبض على عصابة مؤلفة من خمسة أشخاص اعترفوا أثناء التحقيق معهم بإقدامهم على سرقة عدة سيارات بالاشتراك مع أشخاص آخرين وقاموا ببيع السيارات المسروقة لشخص في مناطق تواجد الميليشيات المسلحة.

ومن أمثلة السرقات التي اعترفوا فيها سرقة سيارة “هونداي افانتي” من مدينة دمشق، وقيامهم ببيعها لشخص مقيم في محافظة درعا بمبلغ /2.400.000/ل.س مليونين وأربعمائة ألف ليرة سورية، كما قاموا بسرقة سيارة نوعها “شانغ هاي” وأيضاً باعوها لشخص آخر بمناطق تواجد المسلحين، وأخرى نوع “ليفان” لم يتمكنوا من بيعها.

و أوضحت الوزارة أنه “تم استرداد السيارة المسروقة نوع “ليفان”، ومصادرة مبلغ /1.400.000/ل.س مليون وأربعمائة ألف ليرة سورية، ومبلغ عشرة آلاف وخمسمائة وخمسون دولار أمريكي، وأيضا تم حجز سيارة نوع “شيري” كان يستخدمها أحد أفراد العصابة بعمليات السرقة”.

وأشارت الوزارة إلى أن “التحقيقات ما زالت مستمرة لإلقاء القبض على اﻷشخاص اﻵخرين المتوارين، ومعرفة تفاصيل أخرى حول عمليات السرقة والبيع التي تمت، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص”.

يذكر أنه انتشرت في المدن السورية سابقاً ظاهرة سرقة دواليب السيارات لكنها تراجعت اليوم لصالح سرقة السيارة “باللي فيها”.

المصدر: كيان جمعة – تلفزيون الخبر

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...