الغربي: رفد مديرية التموين في اللاذقية بـ 119 مراقباً تموينياً

24-11-2017

الغربي: رفد مديرية التموين في اللاذقية بـ 119 مراقباً تموينياً

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي مع الأسرة التموينية في محافظة اللاذقية الواقع التمويني فيها والإجراءات الكفيلة بتحسين عمل الجهات التابعة للوزارة وتعزيز توافر المواد الأساسية في الأسواق ومراقبتها.
وتم وضع خطة لإقامة 4 مخابز جديدة في المحافظة خلال النصف الأول من العام القادم في حي الغراف بمخيم العائدين الفلسطيني وبلدات عين التينة وعين الشرقية والبهلولية ومخبزين في رأس البسيط وجوبة برغال في النصف الثاني من العام نفسه إضافة إلى خط إنتاج جديد في مخبز بسنادا لتلبية احتياجات أبناء هذه القرى والمناطق المجاورة من مادة الخبز.

ونوه الوزير الغربي بالتعاون القائم بين الوزارة والمحافظة للتوسع بانشاء المخابز بشكل يتماشى مع خطة الوزارة في إنشاء شبكة مخابز تتناسب مع التوزع الجغرافي وسرعة إنجاز المخابز المتفق عليها مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على إقامة صومعتي حبوب في كل من اللاذقية وطرطوس بطاقة تخزينية تصل الى 100 الف طن لكل منها لزيادة الطاقة التخزينية فضلا عن اقامة مطحنة بجانب الصومعة في اللاذقية بما يسهم في توفير مستلزمات إنتاج مادة الخبز.

ودعا الوزير الغربي إلى تصريف الكميات المتوفرة في مستودعات المطاحن والتي تصل الى 3500 طن من مادة النخالة لتأمين احتياجات الثروة الحيوانية ولا سيما لقطاع الدواجن إضافة إلى إنتاجها اليومي البالغ قرابة 150 طنا يوميا.

وشدد الوزير الغربي على مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بضرورة تكثيف الجهود لمراقبة حركة الأسواق والأسعار وتوفر السلع وصلاحيتها لافتا إلى أنه خلال الشهر القادم سيتم رفد المديرية بـ 119 مراقبا تموينيا.


المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...