تأسيس شركة طيران خاصة جديدة في سورية

06-05-2020

تأسيس شركة طيران خاصة جديدة في سورية

صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على تأسيس “شركة الأجنحة الذهبية” للطيران محدودة المسؤولية، لتكون سابع شركة طيران خاصة مرخصة في سورية.

وبحسب النظام الأساسي للشركة ستعمل الشركة بكافة الأعمال والخدمات التي تتعلق بالنقل الجوي للركاب والبضائع، وامتلاك إيجار واستئجار واستثمار الطائرات، وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل وخارج سورية.


وتعود ملكية الشركة لثلاثة مستثمرين سوريين هم أيهم محمود سليم ويملك 33% من أسهم الشركة ويشغل منصب مدير الشركة، وسلامة داود الحاج علي ويملك ما نسبته 33% من الأسهم، إضافة إلى علي صالح الحاج علي ويملك الحصص المتبقية البالغة نسبتها 34% من أسهم الشركة.

وتعمل في سورية شركتا طيران خاصة فقط من الشركات المرخصة، هي “أجنحة الشام للطيران” التي انطلقت 2007، و”فلاي داماس” التي بدأت عملها 2015، إلى جانب “مؤسسة الطيران العربية السورية” الحكومية المؤسسَة منذ عام 1946.

ووصل عدد شركات الطيران الخاصة المرخصة والتي لم تعمل بعد إلى 5 شركات مع الشركة الجديدة، حيث صادقت وزارة التجارة الداخلية على تأسيس “إيست ويست إيرلاينز” في شباط 2017، ثم أعلن رجل الأعمال السوري المغترب مازن الترزي، نهاية 2017، عن تأسيس “الشركة الوطنية للطيران”، في حين صادقت وزارة التجارة الداخلية نيسان 2018، على تأسيس شركة “فلاي أمان” ثم “شركة نايا للطيران” عام 2019.

وبلغ عدد الشركات الجديدة المرخصة حتى نهاية آذار 198 شركة، تنوعت أعمالها بين البناء والتعهدات والمقاولات، واستيراد المشتقات النفطية، والدعاية والإعلان، وتقديم الاستشارات، والخدمات البريدية، وصناعة الورق، والبرمجيات والتكنولوجيا، والتجارة.

 


الاقتصادي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...