كيف ستغيّر أسراب الطائرات المسيّرة وجه الحروب؟

16-03-2024

كيف ستغيّر أسراب الطائرات المسيّرة وجه الحروب؟

صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أكدت أن الطائرات المسيرة تشكل تهديدًا محتملاًغير قابلًا للسيطرة في ساحات القتال حاليًا.

وأشارت إلى أنها قد تتحول إلى أداة استراتيجية للهجوم مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى عدة حوادث استخدام للطائرات المسيرة في الصراعات الحالية.

تحدثت الصحيفة عن حادثة استهداف ثلاثة جنود أميركيين بواسطة طائرة مسيرة في الأردن وأشارت إلى أن تكلفة هذه الطائرة لم تتجاوز العشرين ألف دولار.

كما أشارت إلى استخدام القوات المسلحة اليمنية للطائرات المسيرة في هجماتها عبر خليج عدن مؤكدة على فعاليتها وتوفرها.

وأوضحت الصحيفة أن سفن الحرب كانت الأداة الأساسية لعرض القوة العسكرية للولايات المتحدة لكن مع التقدم التكنولوجي، فإن حاملات الطائرات تأخذ مكانها في الإستراتيجية العسكرية.

وأشارت إلى إرسال الولايات المتحدة مجموعتين من حاملات الطائرات إلى الشرق الأوسط في الشهور الأخيرة، مع الإشارة إلى حاملة الطائرات “يو أس أس جيرالد فورد” التي بلغت تكلفتها 13 مليار دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن تطورات التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي قد تغير مفهوم الحروب بشكل كبير، مع توقع قدوم عصر جديد من الحروب مع تفشي استخدام الطائرات المسيرة بشكل واسع وغير مسبوق.

وأخيرًا، حذرت الصحيفة من أن الدول التي تعتمد على أنظمة عسكرية كبيرة ومكلفة قد تجد نفسها عرضة للخطر في مواجهة استخدامات جديدة ومتطورة للتكنولوجيا مثل الطائرات المسيرة الموجهة بواسطة الذكاء الاصطناعي، مما يعكس تحولًا كبيرًا في طبيعة الصراعات العسكرية الحديثة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...