وعود جديدة لتحسين الوضع الكهربائي في نيسان

27-03-2024

وعود جديدة لتحسين الوضع الكهربائي في نيسان

كشف مصدر مسؤول في كهرباء دمشق أن التقنين الكهربائي المطبق حالياً بدمشق هو 6 ساعات قطع مقابل ساعة وصل، مبرراً بأن السبب يعود للكميات الواردة إلى المديرية والمقدرة حالياً بحوالي 320 ميغا يومياً، إضافة إلى زيادة الأحمال الكهربائية خلال هذه الفترة ما يشكل ضغطاً متزايداً.

وأضاف المصدر: شهدنا مؤخراً فترة تقنين دون 5 ساعات في ظل تحسن الكميات، حتى عاد التقنين لحوالي 6 ساعات فصل، مبيناً أنه في حال تطبيق التقنين 4 قطع وساعتين وصل فنحن بحاجة إلى أكثر من 500 ميغا يومياً من الكميات الواردة.

وتوقع المصدر أن يشهد الواقع الكهربائي تحسناً خلال الشهر القادم (بعد منتصف الشهر)، في ظل انخفاض الضغط على الشبكة الكهربائية، بما يرتبط أيضاً بازدياد الكميات الواردة إلى شركة الكهرباء بدمشق.

وكشف المصدر عن تسجيل أكثر من 25 حالة سرقة كابلات نحاسية، مبيناً أنه تم ضبط عصابات سرقة كان آخرها أمس في منطقتي مساكن برزة وبستان الدور، مبيناً أن معظم السرقات تم ضبطها.

وأشار إلى أن تكلفة السرقات التي تستهدف«الكهرباء» من كابلات ودارات وأمراس نحاسية تقدر بملايين الليرات، على أن توصف السرقة ضمن محاضر الشرطة ومن ثم تقوم ورشات الكهرباء بأعمالها لعودة الكهرباء.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...