أهالي الجولان يجددون ولاءهم للوطن الأم

18-04-2008

أهالي الجولان يجددون ولاءهم للوطن الأم

جدد أهالي الجولان المحتل تمسكهم بالوطن الأم وبعروبتهم ورفضهم للاحتلال الصهيوني ومقاومته، وصولاً إلى اليوم الذي تشرق فيه شمس الوطن ويرفرف العلم العربي السوري فوق روابي الجولان، واكدت سوريا الرسمية ان الجولان "جزء غال" منها وسيعود اليها عاجلا او آجلا، في وقت سحبت "اسرائيل" الهويات السورية من طلاب الهضبة المحتلة بعد عودتهم الى اهاليهم.

وأكد الأهالي في بيان اصدروه أمس لمناسبة ذكرى الاستقلال في سوريا، أنه لا سبيل للتعامل مع الأعداء بغير المقاومة والصمود والممانعة، وأن شعوب المنطقة العربية كانت وما زالت هدفاً لممارسات المعتدين، وشددوا على ان الأمر لا يدعو إلى الرعب او الانكفاء أمام العدو مشيرين إلى ما حققته المقاومة في لبنان وفلسطين. وأضاف البيان أن يوم الجلاء كان نتيجة طبيعية لخط المقاومة والتضحية والكفاح الذي انتهجه الشعب العربي السوري منذ اللحظة التي دخل فيها المستعمرون وحتى اليوم الأخير لوجودهم في أرض الوطن وأن هذه المناسبة ستبقى الأمثل "لنعايش ونتمثل مآثر الأجداد وبطولاتهم التي منحتهم بجدارة وشرف المنزلة التي يعطون فيها قوة المثال في التعامل مع كل الذين يتطاولون على الأوطان ويسلبون الشعوب حريتها".

واحتفلت سوريا بذكرى الاستقلال حيث أقيم احتفال مركزي في محافظة السويداء (جنوب)، كما قامت الأمانة العامة لاحتفالية دمشق برفع العلم في الجولان السوري المحتل وأقامت مهرجاناً خطابياً وفعاليات متنوعة في موقع عين التينة المقابل لبلدة مجدل شمس المحتلة.

من جهة اخرى كشفت مصادر مطلعة أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" صادرت أول أمس الثلاثاء البطاقات الشخصية للرقم الوطني لطلاب الجولان المحتل العائدين لقراهم المحتلة بعد تخرجهم في الجامعات والمعاهد السورية. وواجهت عملية عبور الطلاب تأخيراً وعراقيل عديدة من الاحتلال استمرت لساعات عدة، حيث اضطر أهالي الطلاب الانتظار تحت أشعة الشمس، ثم صادرت القوات "الإسرائيلية" الهويات السورية من الطلبة العائدين، وسلمت البعض منهم أوامر من شرطة الاحتلال للمثول في مراكزها للتحقيق معهم في الأيام القريبة القادمة.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...