وفد برلماني سوري يلتقي سليمان وقيادة حزب الله

26-07-2008

وفد برلماني سوري يلتقي سليمان وقيادة حزب الله

قال مصدر سوري مطلع إنه لم يحدد بعد موعد دقيق لزيارة الرئيس اللبناني ميشال سليمان إلى دمشق. فيما سيقوم وفد من النواب السوريين الحاليين والسابقين بزيارة الرئيس سليمان اليوم السبت لتهنئته بتوليه مقاليد رئاسة الجمهورية وإطلاق سراح الأسرى وجثامين الشهداء.

وأوضح المصدر السوري أن موعد زيارة سليمان يضعه الرئيسان بشار الأسد ونظيره اللبناني تبعا لجدول أعمالهما خصوصا أن الرئيس اللبناني منشغل بمتابعة إنجاز البيان الوزاري للحكومة الجديدة. وتوقع المصدر ألا يتجاوز ذلك الموعد مدة أسبوع.

وتأتي زيارة سليمان المرتقبة إلى دمشق بعد إقرارها من قبل الأسد وسليمان أثناء لقائهما في باريس على هامش اجتماعات اتحاد من أجل المتوسط منتصف الشهر الجاري. وقد تلقى الرئيس اللبناني دعوة من الرئيس الأسد بهذا الخصوص نقلها وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاثنين الماضي.

ويسبق تلك الزيارة قيام وفد من لجنة العمل المسيحي الإسلامي واللجنة السورية الفلسطينية لحق العودة بزيارة قصيرة إلى بيروت.

وقال عضو اللجنة النائب السابق زهير غنوم، إن الهدف تقديم التهنئة للرئيس سليمان بتسلمه مقاليد الرئاسة وعودة الأسرى وعلى رأسهم سمير القنطار.

وأوضح غنوم أن الوفد الذي يضم النواب محمد حبش وموفق الحبشي وعدنان دخاخني والنائب السابق جاد الله قدور سيقدم التهنئة أيضا لقيادة حزب الله وللأسير القنطار، كما سيلتقي قيادات سياسية وذلك في إشارة إلى تحسن المناخات السياسية بين البلدين بعد لقاء الأسد سليمان في باريس.

وقال غنوم "نعوّل على مثل هذه الزيارة كثيرا من أجل إعادة الدفء للعلاقات بين البلدين الشقيقين". وأضاف أن المهمة ليست محصورة بالحكومات فقط بل هناك أدوار لكل الهيئات والفعاليات السياسية والدينية والفكرية من كلا البلدين.  

محمد الخضر

المصدر: الجزيرة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...