أمريكا تحتج على تقليد بضائعها في الصين

01-05-2010

أمريكا تحتج على تقليد بضائعها في الصين

اعلنت واشنطن في تقرير سنوي نشر امس، ان تقليد البضائع بلغ مستوى «غير مقبول» في الصين، مشيرة الى أن بكين هي البلد الأقل دفاعاً عن حقوق الملكية الفكرية.
وجاءت الصين على رأس «لائحة المراقبة الاولوية» في تقرير أعدّته إدارة التجارة الدولية. وقال التقرير إن «المستوى العام لسرقة حقوق الملكية الفكرية يظل غير مقبول» في هذا البلد وهو الشريك التجاري الثاني للولايات المتحدة. وأشار التقرير الى ان 79 في المئة من السلع المقلدة المصادرة على الحدود الاميركية في العام 2009، صنعت في الصين مع تسجيل «تراجع طفيف مقارنة بالعام 2008 الذي بلغت فيه النسبة 81 في المئة».
واوضحت واشنطن ان «الاطار القانوني الذي يتيح احترام هذه الحقوق في الصين يظل غير فعال بشكل كبير وغير رادع». واشارت الى ان «الانتهاك الواسع لحقوق الملكية الفكرية لا يزال يطال تشكيلة واسعة من المنتجات والعلامات (التجارية) وتكنولوجيات تنتمي الى قطاعات مختلفة».
وأورد التقرير بين القطاعات الاشد تأثراً بالتقليد الصيني، السينما والموسيقى والنشر وألعاب الفيديو والنسيج والأحذية الرياضية والبلاط والكيمياء والتجهيزات الكهربائية وتكنولوجيات الأعلام، وذلك «ضمن العديد من القطاعات الاخرى».

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...