وزارة الصحة تلتفت أخيراً إلى مراكز التجميل

05-05-2010

وزارة الصحة تلتفت أخيراً إلى مراكز التجميل

أعلنت مصادر وزارة الصحة أن وزير الصحة الدكتور رضا سعيد قرر تطبيق الأنظمة والقوانين على عيادات ومراكز التجميل والجلدية والتغذية وانقاص الوزن ومراكز وعيادات الطب الرياضي والطب الفيزيائي وإعادة التأهيل والتغذية والوخز بالإبر الصينية. وخاصة بعد أن تكاثرت أعداد هذه المراكز والعيادات في السنوات الأخيرة بشكل مفرط وكثرت الشكاوى منها ومن وجود أناس غير مدربين وغير مؤهلين يعملون فيها ويسيئون إلى صحة المواطنين. كما كثرت المطالبات من قبل المواطنين ومن قبل وسائل الإعلام ونقابات الأطباء والجمعيات الطبية المعنية بضرورة مراقبة عمل تلك المراكز والعيادات وإخضاعها للقوانين.
و لهذه الغاية قام الوزير بتشكيل لجنتين:
الأولى للكشف على عيادات ومراكز التجميل والجلدية والتغذية وانقاص الوزن والتأكد من مطابقتها مع القرارات /13/ ت و /19/ ت و 37/ت والمرسوم /12/ .
والثانية للكشف على مراكز وعيادات الطب الرياضي والطب الفيزيائي وإعادة التأهيل والتغذية والوخز بالإبر الصينية والتأكد من تطابقها مع القرارات /34/ ت و /19/ ت وأحكام المرسوم /12/. ‏
يشار هنا إلى أن الكثير من تلك المراكز والعيادات تلتزم بالقوانين على الورق فقط, كأن تكون مرخصة باسم طبيب مختص, لكنه لا يشرف على العمل بشكل فعلي, كما أن العاملين فيها ليسوا أطباء ولا علاقة لهم بالمهن الطبية والرعاية الصحية وليسوا خاضعين للتدريب الكافي للتعامل مع مختلف الحالات. كما أن الكثير من أعمال تلك المراكز والعيادات تتم في صالونات التجميل خاصة النسائية التي قد لا تكون خاضعة لسلطة وزير الصحة مما يستلزم تنسيقاً مع جهات أخرى.

المصدر: كلنا شركاء

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...