الحكومة تعتمد نظام مصرف الإبداع للتمويل الصغير والمتناهي الصغر

02-06-2010

الحكومة تعتمد نظام مصرف الإبداع للتمويل الصغير والمتناهي الصغر

ذلك بحث مجلس الوزراء برئاسة المهندس محمد ناجي عطري مشروعات القوانين المدرجة على جدول أعماله وأقر منها مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل الموقعة بين سورية وجمهورية ألمانيا الاتحادية. وتشمل هذه الاتفاقية التعاون في مجال تبادل المعلومات الضريبية لمكافحة التهرب الضريبي ومنع الازدواج الضريبي وعدم التمييز في المعاملة الضريبية بين مواطني البلدين.
ثم أقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية التعاون في مجال الصحة الموقعة بين سورية وجمهورية أذربيجان وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجال الصحة والعلوم الطبية وتبادل الخبرات في مجالات التأهيل والتدريب والعلوم الدوائية والمشاركة في المؤتمرات والندوات الطبية.
واطلع مجلس الوزراء على مذكرة هيئة تخطيط الدولة المتضمنة عرضاً لأهم النقاط التي تم بحثها خلال الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا المشتركة السورية الإيرانية واللجنة الوزارية المشتركة وما تم التوقيع عليه من اتفاقيات في ختام أعمال اللجنة العليا خلال نيسان من العام الجاري.
كما اطلع مجلس الوزراء على مذكرة نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية المتضمنة عرضاً لنتائج الاجتماع مع ممثلي الفعاليات الصناعية حول واقع صناعة النسيج والملابس ومتطلبات دعمها لزيادة قدرتها التنافسية واستمع في هذا السياق من وزير الصناعة إلى الإجراءات التي تعتمدها الوزارة حول توفير الغزول وآلية توزيعها لتلبية احتياجات الصناعة النسيجية في سورية.
واطلع المجلس على الدراسة النهائية التي أعدتها مديرية دعم القرار في الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء حول الواقع التنموي في سورية لعام 2008 حيث اعتمد المجلس نتائج هذه الدراسة في ضوء المناقشة العامة.
ثم وافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح مجلس النقد والتسليف على اعتماد النظام الأساسي لمصرف الإبداع للتمويل الصغير والمتناهي الصغر الذي تسهم نشاطاته في تمكين الأفراد من الشرائح المستهدفة للبدء بمشروعاتهم الخاصة لتحسين مستوى معيشتهم وتوفير فرص عمل لهم ولغيرهم من المواطنين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...