إحداث دبلوم تأهيل تربوي في التعليم المفتوح بجامعة تشرين

15-06-2010

إحداث دبلوم تأهيل تربوي في التعليم المفتوح بجامعة تشرين

دعت لجنة التعليم المفتوح في وزارة التعليم العالي خلال اجتماعها أمس في جامعة تشرين باللاذقية إلى تقديم مذكرة حول تصويب مسار التعليم المفتوح وتطويره من النواحي العلمية والإدارية وفصله عن التعليم العام من خلال إحداث جامعات له تكون رديفة للجامعات الحكومية.

كما أقرت اللجنة المذكرة المقدمة من جامعة تشرين التي تنص على إحداث وافتتاح دبلوم تأهيل تربوي في نظام التعليم المفتوح في كلية التربية بالجامعة للعام الدراسي القادم وقبول شهادة التمريض الصادرة عن وزارتي التعليم العالي والصحة من حملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبي للقبول في برنامج التعليم المفتوح.

شارك في الاجتماع الدكتور محمد يحيى معلا رئيس جامعة تشرين والدكتور علي أبو زيد معاون وزير التعليم العالي لشؤون المعاهد والطلاب.

من جهة ثانية تركز الاجتماع الذي عقدته لجنة المعايير الوطنية للعلوم الزراعية والبيطرية بجامعة تشرين على تحليل واقع الخريجين واعتماد المسودة الأولية لوثيقة المعايير الوطنية للعلوم الزراعية والبيطرية بعد مناقشة الملاحظات حولها وإجراء جميع التعديلات المطلوبة عليها.

كما تم الاتفاق على تنظيم ورشات عمل تعريفية في الكليات حول مفهوم وكيفية صياغة المعايير العامة والتخصصية وتشكيل فرق متخصصة للعلوم الزراعية والبيطرية.

حضر الاجتماع الدكتور مفيد صبح نائب رئيس جامعة البعث لشؤون البحث العلمي ومنسق لجنة المعايير الوطنية ومدير الجودة في جامعة تشرين.

المصدر: سانا 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...