اتفاق سوري تركي على تسهيل إجراءات العبور بين البلدين

16-06-2010

اتفاق سوري تركي على تسهيل إجراءات العبور بين البلدين

اختتم في حلب أمس الاجتماع التاسع لمسؤولي الجمارك السورية التركية بالاتفاق على تبسيط الاجراءات لتسيير عبور الاشخاص والبضائع والسيارات في المنافذ الحدودية .

كما اتفق الجانبان على تشكيل لجنة لتفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في اسطنبول والخاصة بالادارة المشتركة لبوابة قامشلي ونصيبين لتكون مشروعا رائدا يمكن الاستفادة منه وتعميمه لاحقا على باقي المنافذ الحدودية بالاضافة الى اعداد وطبع كراسات وكتيبات ونشرات تعريفية بعدة لغات يتم توزيعها ضمن المراكز الحدودية المتقابلة لتسهيل الأعمال والإجراءات الخاصة بالمسافرين وتنفيذ نقاط اتصال مباشرة بين الطرفين لحل كافة المشكلات الممكن حصولها وبأسرع فترة زمنية .

كما تم خلال الاجتماع الذي استمر يومين مناقشة وضع المباني والمراكز الحدودية المتقابلة وتفعيل العقود بين البلدين والاسراع بانجاز الساحات والمباني الجديدة للمراكز بما يستوعب أكبر قدر ممكن من المواطنين والسيارات لاسيما بعد الغاء تاشيرة الدخول وزيادة حركة التبادل التجاري بينهما .

وأشار مصطفى البقاعي مديرعام الجمارك في تصريح لسانا الى اهمية الاجتماع ودوره في دفع العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لافتا إلى تشكيل لجان مشتركة لدراسة حركة الشاحنات وتسهيل الإجراءات الجمركية للبضائع والمسافرين اضافة الى دراسة بعض الموضوعات الخاصة بتحسين وضع الأبنية في أمانة السلامة وتل أبيض.

وفي سياق متصل بحث المهندس علي منصورة محافظ حلب مع مقصود متا مستشار الجمارك التركية والوفد المرافق له كافة الجوانب المتعلقة بالامور الجمركية وسبل تطويرها بما يدفع العلاقات الاقتصادية نحو الامام .

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...