80 مليون عاطل عن العمل في الدول الصناعية

09-07-2010

80 مليون عاطل عن العمل في الدول الصناعية

وصل عدد العاطلين عن العمل في منطقة "منظمة التعاون والتنمية"، في تقرير عن حالة العمالة في دول هذه المنظمة، إلى 47 مليون شخص، فيما بلغ العدد الفعلي للعاطلين عن العمل حوالي 80 مليوناً.

وجاء في تقرير المنظمة أنه "إذا أضفنا إلى هذا الرقم الأشخاص الذين تخلوا عن العمل أو الذين يعملون بدوام جزئي لكنهم يريدون العمل بدوام كامل، يرتفع العدد الفعلي للعاطلين عن العمل إلى 80 مليون  شخص، وفقاً لوكالة "أكي" الإيطالية للأنباء.

ودعا التقرير إلى "ضرورة مساعدة الأشخاص الأكثر احتياجاً في هذه الدول، وخصوصاً الشباب والعاطلين منذ فترات طويلة، وإلى أن تواصل الحكومات مساعدة هؤلاء الناس على نحو فعال"، للحد من البطالة.

يشار إلى أن المنظمة تشمل 31 دولة صناعية حول العالم، وتتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً لها.
وفي هذا السياق، كان تقرير أصدره مكتب الإحصائيات الأوروبي "يوروستات"، قد كشف أن عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي، فاق عدد العاطلات، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

وحسب التقرير، الذي صدر قبل شهرين، فإن نتائج إحصائيات يناير/ كانون الثاني الماضي، أوضحت أن نسبة العاطلين عن العمل من الذكور في الدول الأعضاء قد بلغت 9.7 في المائة، بينما بلغت نسبة النساء غير العاملات 9.3 في المائة.

وكان تقرير دولي صدر في نهاية الشهر نفسه مطلع العام الجاري، قد أشار إلى أن عدد العاطلين عن العمل في العالم في العام 2009، ارتفع إلى رقم قياسي ووصل إلى 212 مليون شخص.

وعزى التقرير السبب وراء ذلك إلى الأزمة المالية والاقتصادية التي هزت العالم العام الماضي، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن منظمة العمل الدولية.

كما ذكرت المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة، في تقريرها السنوي عن اتجاهات البطالة، إن هذه الأرقام تزيد بحوالي 34 مليون شخص عن الأرقام الصادرة في العالم 2007.

واستندت المنظمة في تقديراتها إلى التوقعات الاقتصادية الصادرة عن البنك الدولي، مشيرة إلى أن هذه الأرقام ستبقى كما هي على الأرجح خلال العام 2010.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...