سوريا: مشروع ضخم لتوليد الكهرباء

14-07-2010

سوريا: مشروع ضخم لتوليد الكهرباء

أعلن وزير الكهرباء السوري أحمد قصي كيالي أن سوريا ستقيم اكبر مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية، بقيمة تصل إلى 40 مليار ليرة سورية.
وذكرت صحيفة «البعث» أمس إن وزارة الكهرباء ستوقع خلال آب المقبل على «مشروع كبير لدعم الطاقة الكهربائية مع تجمع شركتين إيطالية ويونانية».
وقال قصي للصحيفة إن «المشروع المكون من مجموعات توليد ضخمة تصل استطاعتها إلى 800 ميغاواط، تبلغ كلفته ما يقارب 40 مليار ليرة سورية». وأشار إلى أن الشركة الايطالية «ستتولى تقديم المولدات أما اليونانية فستقوم بأعمال التركيب في هذا المشروع»، موضحاً انه «أكبر مشروع لتوليد الطاقة في سوريا».
وأضاف انه مع نهاية العام الحالي «تدخل الخدمة مشروعات تصل استطاعتها إلى 650 ميغاواط، منها مجموعتان في محطة تشرين طاقتهما 300 ميغاواط ودير علي 250 ميغاواط، و100 ميغاواط إضافية في محطة بانياس».

المصدر: أ ف ب

التعليقات

بقيل لنا أن نعرف قدرتنا الإنتاجية، وقدرتنا التوزيعية، وخطتنا المستقبلية في ظل الكم الهائل من المشاريع التي ترخص تحت قانون الاستثمار هنا وهناك، وفي ظل الضواحي السكنية\التجارية\السياحية التي بدأت تنبع من تحت الأرض، بعد ذلك سنحكم فيما إذا كنا سنصفق أم نكتفي بالفرجة....

في عنا في بانياس 260 ميغا رح تدخل الخدمة وليس 100 ميغا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...