سوق الذهب تترقب مستوى قياسياً

10-09-2010

سوق الذهب تترقب مستوى قياسياً

ارتفعت أسعار الذهب في معاملات أوروبية هزيلة أمس، فيما احتفظ المستثمرون بتفاؤلهم حيال آفاق المعدن النفيس مع استمرار المخاوف في شأن صحة الاقتصاد والقطاع المصرفي العالمي، لا سيما في أوروبا.

وعلى رغم ذلك، تراجع تجنب المخاطرة مقارنة بوقت سابق من الأسبوع، وقال متعاملون إن الذهب قد يجد صعوبة في تحقيق ارتفاع قياسي جديد.

وبلغ ســعر أونصة الذهب في السوق الفوريــة 1255 دولاراً مقـــارنة مع 1254.5 دولار أواخر التــعاملات في نيـــويورك الأربعاء.

وتراجعت أونصة الفضة إلى 19.83 دولار، وصعدت أونصة البلاتين إلى 1552 دولاراً بينما انخفضت أونصة البلاديوم إلى 519.50 دولار من 522 دولاراً.

و تحدد سعر أونصة الذهب في جلسة القطع الصباحية على 1253.5 دولار.

وعلى صعيد العملات، حوّم الدولار بالقرب من أدنى مستوى في 15 سنة في مقابل الين، مع مراهنة المتعاملين على أن السلطات اليابانية ليست مستعدة بعد للتدخل في سوق العملة، بينما واجه اليورو ضغوطاً بسبب مخاوف في شأن القطاع المصرفي الأوروبي.

وقال وزير المال الياباني يوشيهيكو نودا إن الوزارة تجـــري تدريبات لمحاكاة التدخل في سوق الصرف، لكن الين لم ينخفض بنسبة تذكر في ظل اســـتمرار اعتقاد يستبعد أن تتدخل اليابان قبل أن يتراجع الدولار صوب 80 يناً.

وتراجع الدولار 0.2 في المئة عن الجلسة السابقة إلى 83.69 ين بعدما سجل أدنى مستوى في 15 سنة عند 83.34 ين على منصة «إي.بي.اس» للتداول الإلكتروني الأربعاء الماضي.

وانخفض اليورو إلى أقل من 1.27 دولار مع تأثر المستثمرين بتصريحات أدلى بها عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي يورغن ستارك، أمام اجتماع لمشرعين ألمان، بأن المصارف الألمانية تعاني نقصاً في رأس المال.

وقفز الدولار الاسترالي إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 0.9237 دولار بعد بيانات قوية في شأن الوظائف، مخترقاً مستوى مقاومة عند 0.92 دولار.

وسجل أيضاً مستوى قياسياً أمام اليورو تجاوز 1.38 دولار استرالي في مقابل اليورو لكنه لم يرتفع بنسبة كبيرة أمام الين.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...