إيران تؤكد تطهير منشآتها من فيروس «ستوكسنت»

04-10-2010

إيران تؤكد تطهير منشآتها من فيروس «ستوكسنت»

أعلن مسؤول إيراني، أمس، أنه تم تطهير أجهزة الكمبيوتر الصناعية الإيرانية من فيروس «ستوكسنت»، في حين أكد وزير الاستخبارات حيدر مصلحي، اعتقال العديد من الجواسيس الذين قاموا «بأنشطة هدامة» ضد منشآت إيران النووية. أما الرئيس محمود أحمدي نجاد، فجدد تشكيكه في هوية مرتكبي هجمات 11 أيلول 2001، متهما أميركا بأنها «مرغت وجه العالم في الوحل».
وصرح نائب وزير الصناعة الإيراني لشؤون التخطيط محسن حاتم بأنه «تم تطهير أجهزة الكمبيوتر الصناعية التي تسلل اليها فيروس ستوكسنت»، مضيفا أن «ذلك الفيروس أنشئ قبل سنة وأطلق لجمع معلومات حول أجهزة الكمبيوتر الصناعية». وأوضح ان «الاجهزة الشخصية كانت الاكثر إصابة بالفيروس».
وكان مصلحي أكد أن «الاستخبارات الإيرانية وجدت حلا لمواجهة الفيروس، وسيتم تطبيقه. سيطرتنا على الشبكات الافتراضية، أفشلت أنشطة الاعداء في هذا السياق».

من جهته، قال نجاد «انهم (الإدارة الأميركية) وقحون الى درجة انهم يهددوننا ويقولون ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة، فلتذهبوا الى الجحيم... انتم الذين مرغتم وجه العالم في الوحل»، مضيفا ان الولايات المتحدة «أطلقت كلبا مسعورا (إسرائيل) في المنطقة وبهذه الذريعة ينهبونها باستمرار».
وتحدث احمدي نجاد مجددا عن اعتداءات 11 ايلول 2001، قائلا «لدينا مئــات الاسئلة حول 11 ايلول ولا بد ان يــردوا عليها». وتابع «إذا زعموا ان ثلاثة آلاف شخص قتلوا في 11 ايلول فيجب التعرف على (المسؤولين) وإعدامهم. اننا سنساعدكم ايضا على اعتقـالهم لكــن شرط ان تقدموا لنا الأدلة». وأضاف الرئيس الايراني ان «الاميركيين انفسهم لا يقبلون تـلك الأقاويل...سنتابع هذه القضية حتى نصل إلى نتيجة».
وقال نجاد «بهذه الذريعة اجتاحوا منطقتنا وأراقوا الدماء ويفعلون ما يشاؤون». وخلص الى القول «من الافضل لكم ان تغادروا المنطقة بمحض ارادتكم لان شعوبها سيطردونكم بركلة في مؤخرتكم».
إلى ذلك، أكد قائد القوات البرية في الجيش الإيراني الجنرال أحمد رضا بوردستان أن القوى الغربية في العراق وأفغــانستان تواجه في الوقت الراهن تحــديات خطيرة هناك وتفتقر إلى القدرة على الهجوم على إيران. وقلل من أهمية التهديدات الغربية ضد بلاده قائلا «ان هذه القوى الغربية ليست في وضع يؤهلها لفتح جبهة ثالثة ضد دولة قوية مثل إيران»، مشيرا إلى «أن إيران تملك فى الوقت الراهن أحدث تكنولوجيا عسكرية فى العالم».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...