5 ضحايا في حريق مول لاميرادا بدمشق

01-03-2022

5 ضحايا في حريق مول لاميرادا بدمشق

 وقع فجر اليوم حريق ضخم في مول "لاميرادا" في شارع الحمرا بالعاصمة دمشق، وأدى  إلى وقوع 5 ضحايا حتى الآن بحسب فوج إطفاء دمشق.

وأكدت مصادر أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع في ظل عمليات الإنقاذ المستمرة، فيما تمّ إسعاف 3 مصابين آخرين بحروق شديدة إلى المشافي القريبة.

وجرى تداول صور من موقع الحريق على مواقع التواصل، بوجود سيارات الإسعاف وفرق الإطفاء، إضافة تواجد محافظ دمشق عادل العلبي.

وقال معاون قائد فوج إطفاء دمشق العميد علي حسن إن الحريق نشب فجر اليوم الثلاثاء، في كامل مبنى "لاميردا" المؤلف من 7 طوابق.

وأشار إلى انتشال جثث 6 ضحايا في الحريق، وإنقاذ 4 أشخاص، كانوا داخل المبنى المحترق، في حين قالت مصادر في الدفاع المدني إن عدد الضحايا هو 6.

من جهته أبدى محافظ دمشق أسفه لسقوط ضحايا خلال الحريق، مؤكداً التزام المحافظة بكل ما تتيحه به الأنظمة والقوانين لتعويض المتضريين.

أما عن سبب الحريق، قال العميد أحمد عباس مدير الدفاع المدني في دمشق إن سبب الحريق يتلخص في ماس كهربائي ناجم عن حمولة زائدة في المولدات الكهربائية التي تعمل ضمن المول.

واضاف أن الضحايا من  من العمال المناوبين ومجموعات الحراسة الخاصة بالمول، ممن لم يتمكنوا من الخروج خلال مرحلته الأولى.

وبين مدير الدفاع المدني بدمشق أن االعمل تم مع فوج الإطفاء على منع انتقال الحريق إلى المباني المجاورة، مشيراً إلى طبيعة الموقع وتلاصق المباني بعضها مع بعض. 

وفي تصريح لأحد شهود العيان، قال إن الحريق اندلع الساعة الرابعة فجر الثلاثاء في المبنى الواقع ضمن وسط تجاري، يستضيف المئات من متاجر الألبسة على اختلاف ماركاتها المحلية والعالمية.

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...