أرصاد طرطوس تدعو المحافظة للاستنفار

18-02-2024

أرصاد طرطوس تدعو المحافظة للاستنفار

دعا رئيس مركز الأرصاد الجوية في طرطوس، “عهد اسمندر الأحد، محافظة طرطوس إلى الاستنفار والجهوزية التامة نتيجة الأحوال الجوية والتي من المتوقع أن تشهدها مناطق المحافظة خلال الساعات القادمة.

وأوضح “اسمندر”، أنه “تم إعلام محافظة طرطوس لأخد الإجراءات المناسبة نتيجة النشاط الشديد على العواصف الرعدية اعتباراً من مساء الأحد وحتى صباح الاثنين، وتحديداً خلال ساعات الفجر، مع هطولات مطرية شديدة تستمر حتى مساء الاثنين”.

وحذّر “اسمندر” من أن “سيول وفيضانات ستشهدها المحافظة، وخاصةً بعد امتلاء السدود وفتح المفيض”، مجدداً الدعوة للجهوزية التامة والاستنفار للجهات العامة الخدمية.

وذكر “اسمندر”، أن “مختلف مناطق محافظة طرطوس شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية هطولات مطرية غزيرة ومتفاوتة في شدتها، سُجّل أعلاها 88.5 مم في فجليت، 83 مم في حمام واصل، 75 مم في الشيخ بدر والفندارة، و 70 مم في القدموس”.

الجدير ذكره أن محافظة اللاذقية تشهد منذ يومين اختناقات في تصريف المياه وحالات فيضانية وغمر للمنازل وانجرافات تربة نتيجة العاصفة المطرية المتواصلة، الأمر الذي استدعى إصدار قرار بتعطيل مدارس اللاذقية ليوم الأحد، وسط مناشدات بتمديدها مع إطلاق مراكز الأرصاد الجوية باللاذقية وطرطوس لتحذيرات ممّا ستشهده المحافظتين من ظروف جوية فجر الاثنين.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...